تكنولوجيا

مطاعم Burger King تحول ثلث أساطيل النقل لمركبات كهربائية

قامت سلسلة مطاعم Burger King الشهيرة بتحويل أكثر من ثلث مركبات توصيل الطلبات الخاصة بها إلى مركبات كهربائية، كخطوةٍ أولى لتحقيق هدف توظيف مركبات كهربائية بنسبة 100% بحلول 2030 في أساطيلها.

سباق تصنيع المركبات الكهربائية أدى إلى سعي العديد من الجهات والشركات لتحويل أساطيلها إلى كهربائية، واضعةً أهدافاً متعلقةً بتحقيق الحياد الكربوني خلال فترةٍ زمنيةٍ محددة لا تتجاوز عام الـ2050.

وسيتم تحويل 31% من مركبات السلسلة إلى مركبات كهربائية ونشرها في 16 ولاية في أمريكا، بالتعاون وإشراف شركة «Element Fleet Management» التي ستؤمن السيارات الكهربائية وبرامج إدارتها بصفتها أكبر جهة في العالم تقدم خدمات إدارة الأساطيل.

يدعم هذا القرار أهداف سلسلة “علامات المطاعم العالمية” المالكة لسلسلة مطاعم «Burger King» لخفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى 50% بحلول 2030 بدايةً من 2019.

تشمل خطط “علامات المطاعم التجارية العالمية” على العديد من الإجراءات المتعلقة بتحقيق الحياد الكربوني، متمثلةً في إعادة تدوير المواد وتأمين مصادر الطعام وغيرها.

يؤدي استخدام المركبات الكهربائية إلى خفض تكاليف التنقل التي تشمل الوقود وعمليات الصيانة وغيرها. لكن هل سينعكس هذا الأمر على أسعار المنتج وتكون هذه النقطة لصالح المستهلك؟

وأعلنت «Domino’s Pizza» في 2022 عن إطلاقها أسطول سياراتٍ كهربائية مكون من 100 سيارة «Chevy Bolt» الكهربائية، لخدمة متاجر معينة في أمريكا.

كما أعلنت أنها ستضيف 700 سيارة كهربائية بعد ذلك لتمتلك أكبر أسطول توصيل مكون من مركبات كهربائية عددها 800 سيارة.

وكانت أكبر شركة للنقل في العالم «FedEx» قد أعلنت عن اختبار مركبات كهربائية في الإمارات. وتمثل هذه الخطوة تجربة استخدام مركبات كهربائية للتوصيل والتسليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأول مرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى