اخبار

مليون وحدة مبيعات هيونداى وكيا من السيارات الهجينة

تجاوزت المبيعات التراكمية للسيارات الهجينة من شركتي هيونداي موتور وكيا حاجز المليون في السوق المحلية وسط زيادة الطلب على السيارات الصديقة للبيئة.

وبلغت المبيعات المحلية للسيارات الهجينة 997,469 وحدة منذ إطلاق أول سيارة هجينة في عام 2009 حتى يوليو من هذا العام.. ومن المؤكد أن المبيعات التراكمية للسيارات الهجينة تجاوزت حاجز المليون في بداية هذا الشهر بالنظر إلى أن متوسط المبيعات الشهرية يبلغ حوالي 22 ألف وحدة.

وتحظى السيارات الهجينة بشعبية كبيرة بين الناس في البلاد بفضل التحفيز الضريبي وكفاءة في استهلاك الوقود.

وفي يوليو، كانت السيارات الهجينة هي السيارة الوحيدة التي شهدت نموا على أساس سنوي بين السيارات الجديدة المسجلة حسب نوع الوقود، وفقا لبيانات صادرة عن شركة أبحاث سوق السيارات “Car Is You”.

وتساهم النسخة الهجينة من سيارة “جراندور” لـ هيونداي موتور بدرجة كبيرة في نمو سوق السيارات الهجينة المحلية حيث باعت هيونداي ما مجموعه 228,515 وحدة من سيارة “جراندور” منذ إصدار أول نسخة هجينة في ديسمبر 2013.

وباعت سيارة كيا الرياضية متعددة الاستخدامات “نيرو” أكثر من 140 ألف وحدة حتى الشهر الماضي منذ إصدار نسختها الهجينة في عام 2016، مما ساهم أيضا في نمو سوق السيارات الهجينة المحلية.

وقال مسؤولون في الشركتين إن هيونداي وكيا تسعيان إلى تحسين قدرات السيارات الهجينة وتنويعها منذ إصدار أول طراز هجين في عام 2009 وستعمل على زيادة رضا العملاء والمساهمة في تقليل انبعاثات الكربون من خلال الطرز الهجينة المتنوعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى