اخبار

ميتسوبيشى GT PHEV الاختبارية .. كروس أوفر رياضية

من السيارات الاختبارية التى تآلقت داخل معرض باريس الدولى للسيارات كان نموذج ميتسوبيشي الاختبارى الكروس اوفر الرياضىGT PHEV  وتتميز هذه السيارة انها تمثل الجيل المقبل من طرازات الدفع الرباعي لدى الشركة اليابانية وخاصة تلك التي تعمل على النظام الهجين.. وتمثل تلك السيارة نوعا ما الجيل القادم من أوتلاندر أو حتى قد تستوحي من خلالها الجيل الجديد من باجيرو  ولكن وكما تعودنا من ميتسوبيشي السيارات النموذجية الاختبارية تبقى كذلك وتبقى سيارات الانتاج بعيدة في تصميمها عن تلك النموذجية.

هيكل ميتسوبيشى GT PHEV يميل لكونه من فئة الكروس اوفر كوبيه حيث الجزء الأمامي من السيارة يتميز بملامح ميتسوبيشي الديناميكية بينما يأتي التصميم مائلا أكثر في الخلف. اما داخل المقصورة، تم استخدام مواد مقلمة ومغطاة بمواد ناعمة الملمس وخاصة عند لوحة القيادة كما ان العناصر الرئيسية الأخرى في المقصورة مصنوعة من مواد خفيفة الوزن أما الأبواب فتفتح عكسيا لتسهيل الدخول والخروج الى المقصورة.

2131ee1e-62cc-4d50-86e8-f904d6b9e3b7

GT PHEV Concept تعمل بنظام هجين يجمع بين بطارية ذات قدرة عالية قتدرة على تشغيل ثلاثة من المحركات الكهربائية بالاضافة الى محرك الاحتراق الداخلي الذي صمم خصيصا لمحركات ميتسوبيشي الهجينة المستقبلية.

واحد من المحركات الكهربائية موجود في الأمام وذلك لمساعدة محرك الاحتراق الداخلي الذي يأتي بسعة 2.5 لتر في دفع العجلات الأمامية. اما المحركين الاثنين من المحركات الكهربائية المتبقية فتم وضعهما في المحور الخلفي وذلك لتشغيل الدفع في العجلات الخلفية. وبهذا يكون قد تم تشغيل نظام الدفع الرباعي الهجين.

تستطيع GT PHEV Concept السير على الطاقة الكهربائية وحدها مسافة 120 كم علما ان قوة البطارية هي 25 كيلوواط ساعة، والأهم من ذلك، انه قد دمج جميع مصادر الطاقة مع نظام التحكم في ديناميكية السيارة، مما يساعد على تحسين الاستقرار من خلال توجيه عزم الدوران على المحاور حسب الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى