مينى تقتحم قطاع السيارات الكهربائية

تقوم مينى بإضافة نظام دفع كهربائي حيث أن الشركة تتطلع لتلبية أنظمة الحد من الإنبعاثات الأكثر صرامة في جميع أنحاء العالم وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة هارالد كروجر.

 بي ام دبليو تخطط أيضا لبناء نسخة كهربائية من سيارات الدفع الرباعي X3 وقد تبدأ بتحويل نماذجها الكبيرة إلى سيارات صديقة للبيئة مثل سيدان 7 سيريز، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الإحتمال قد يتطلب وقتاً طويلاً حتى يتحول إلى واقع.

السيارة المصغرة الكهربائية بالكامل ستصبح متاحة للجمهور في وقت أقرب من الـ2019، في حين أن سيارة X3 ذات الدفع الرباعي الكهربائية قد تبدأ المبيعات في العام التالي.

بي ام دبليو لم تقدم تفاصيل حول مدى تكلفة تلك النماذج أو المدى الذي يمكن لها أن تقطعه بعد شحنة كاملة، غير أن كروجر إكتفى بالقول أن نطاقات سيرها على شحنة واحدة ستكون “منافسة” مع جميع النماذج الكهربائية الأخرى.

بي ام دبليو قامت هذا الصيف بترقية بطارية سيارتها الكهربائية I3 وعززت مدى سيرها على شحنة واحدة بنحو 40 في المئة إلى 114 ميل.

أما بالنسبة للطلب على فئة I من بي ام دبليو فقد انخفضت مبيعات الولايات المتحدة من I3 خلال أيلول/سبتمبر حتى 27 في المئة إلى ما يقرب من 5800 سيارة، بينما مبيعات I8 الهجينة فقد إنخفضت بنسبة 19 في المئة إلى نحو 1100 وحدة. وفي سياق آخر، برزت إشاعات في وقت سابق من هذا العام أن BMW قد تكرس مفهوم هاتشباك روكتمان كدخول لميني إلى قطاع السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.