اخبار

نظام MG Cyber OS يفوز بجائزة iF DESIGN AWARD المرموقة

فازت سيارة ’إم جي موتور‘ (MG Motor) طراز MG Cyberster الرياضية الكهربائية بالكامل ذات البابين والمنتظَرة بشوق كبير، مع نظامها Cyber OS المصمَّم بشكل خاص لقمرة القيادة الذكية، بجائزة

 iF DESIGN AWARD الدولية المرموقة ضمن فئة تجربة مستخدِم المنتَج.. ولقد تم اختيار نظام Cyber OS، الذي جرى تصميمه بشكل مشترَك بواسطة مركز تصميم سايك موتور (SAIC Motor Design Center) وفريق تصميم Banma Zhixing للسيارات الرياضية الكهربائية، من بين آلاف المشاركين في هذه الفعالية من حول العالم.

تتميّز MG Cyberster، سيارة الرودستر الأولى الكهربائية بالكامل من العلامة التجارية، بكونها تستمدّ الإلهام من تراث ’إم جي‘ العريق في مجال السباقات، وهي تجمع السِمات التصميمية التقليدية للسيارات الرياضية البريطانية مع مقصورة عصرية، فيما يرتقي نظام Cyber OS بهذا لمستويات أعلى. ويولّد نظام Cyber OS، الذي تم تصميمه لإتاحة ’القيادة والمتعة‘، تجربة قيادة غنية عبر نظام قمرة القيادة الذكي بالشاشات الثلاثية. وهو يستفيد بالكامل من محرّك Unreal Engine، الذي يُعتبَر محرّك الألعاب الرائد عالمياً، لتوليد رسومات ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي عن المركبة وعرض بيئة القيادة على الطريق بشكل بديهي، مما يوفر تجربة تفاعُلية تامّة للسائقين. وعبر استخدام شاشات MG Cyberster، يوفر نظام Cyber OS نماذج عرض مدمَجة متعدّدة لتلبية المتطلّبات الشخصية المختلفة، مثل وضعية Super Sport، ووضعيات القيادة النظيفة والأساسية للغاية، ووضعية مشاهد المساعَدة بالقيادة من الجيل القادم.

وأخذاً بعين الاعتبار وضعية الجلوس الفريدة في سيارة رياضية، حيث يجلس السائق بعيداً عن الشاشة، تم استلهام عجلة قيادة Yoke المبتكَرة في MG Cyberster من عالم الألعاب الإلكترونية. ومن خلال الاستفادة من مزايا عصا التحكُّم والأزرار، فإن هذه العجلة تجعل تجربة القيادة ممتعة ومشوّقة وفي الوقت ذاته توفر وسيلة جديدة للتحكُّم بالشاشات الثلاث التي تعرض معلومات السائق، إضافة لأدوات التحكُّم بنظام المعلومات والترفيه وتقنية مساعَدة السائق.

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لشركة ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن فوز نظام Cyber OS بجائزة iF DESIGN AWARD المرموقة للعام 2023 يُعدّ الدليل الأحدث على كيفية مضيّنا كشركة ’إم جي‘ بالابتكار والارتقاء بتجارب القيادة الدولية. وكواحدة من أكثر مركباتنا ترقُّباً على الصعيد الدولي وفي المنطقة، تمثِّل MG Cyberster التزامنا القوي بريادة التطوُّر في مجال التنقُّل الكهربائي. فعبر تصميمها المستقبلي، وتفاعُلها الذي لا يُضاهى، وهندستها الفائقة، سوف تصبح MG Cyberster أيقونة بحدّ ذاتها، وهي تنضم إلى كوكبة السيارات الرياضية الرائعة بمقعدين من ’إم جي‘.”

من المقرَّر أن تصل MG Cyberster إلى الشرق الأوسط في صيف 2024، وستصبح جزءً من تاريخ ’إم جي‘ الغني في مجال السيارات الرياضية المكشوفة المشوّقة والتي تتيح تجربة قيادة تفاعُلية.

 

يُشار إلى أن دورة هذا العام تشكّل الذكرى السنوية السبعين لجوائز iF DESIGN AWARD التي ينظّمها ’منتدى هانوفر للتصميم الصناعي‘ (Hannover Industrial Design Forum) – منظّمة التصميم الصناعي الأقدم في ألمانيا. وتشتهر الفعالية بمفاهيمها المستقلّة والقياسية والمعتمَدة للجوائز البارزة، خصوصاً في ظل الاعتراف العالمي بها كمنظَّمة عريقة في مجال التصميم الصناعي المعاصر. وهذه السنة، جمعت الفعالية أكثر من 11,000 مشارِكاً من 56 دولة، مع وجود 132 خبير تصميم دولي ضمن لجنة التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى