اخبار

نيسان أكس-تريل الجديدة كلياً تشهد إقبالاً استثنائياً في أبوظبي

أعلنت شركة “المسعود للسيارات”، الموزع الحصري لسيارات “نيسان” في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، عن نمو مبيعات النسخة الأحدث من سيارات “نيسان أكس-تريل”، حيث ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 177%، مقارنة بمبيعات الطراز السابق من السيارة خلال الربع الأخير من عام 2022. وشهدت سيارة “نيسان أكس-تريل 2023” الجديدة كلياً تحولاً جذرياً على مستوى التصميم الخارجي والداخلي، متضمنة أهم ميزات التكنولوجيا والسلامة المخصصة عادة للسيارات الفاخرة.

وقال بشير جميّل، مدير المبيعات والتسويق في “المسعود للسيارات”: “أظهر العملاء في أبوظبي اهتماماً استثنائياً بالتصميم الخارجي الجريء لسيارة “نيسان أكس-تريل” الجديدة كلياً والميزات الاستثنائية التي زود بها الطراز الحديث، الأمر الذي شجعهم على اقتناء النموذج العصري والمميز لهذا العام. كما أدى توفر العديد من مزايا ومواصفات الأمان في السيارة، المخصصة للعائلات، إلى تعزيز مستويات الأمان وسهولة القيادة وراحة البال لدى العملاء الراغبين بالحصول على مركبة عصرية ومتطورة وآمنة في آن واحد.”

وبحسب البيانات، شكل العملاء الآسيويون ما يزيد عن 25% من إجمالي العملاء الذين اقتنوا هذا الطراز من سيارات نيسان في إمارة أبوظبي.

وأضاف جميّل: “تعدُّ تجارب العملاء أولويةً قصوى بالنسبة لـ “المسعود للسيارات”، الأمر الذي دفعنا لضمان توفير سيارة “نيسان أكس-تريل” الجديدة كلياً في صالات عرضنا في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، تزامناً مع تنامي الاهتمام باقتناء هذا الطراز على نحو واسع عبر الإمارة. ومن المؤكد أن خبر توفرها قد ساهم على نحو حيوي في هذا الإقبال الاستثنائي الذي شهدناه خلال الفترة الماضية، لاسيما مع ارتفاع الطلب للحصول على هذا الطراز المميز من نيسان، بالإضافة إلى سعينا الدؤوب لتقديم تجربة قيادة واقتناء سيارة من المستوى التالي لعملائنا في أبوظبي.”

ويمثِّل الطراز الجديد الجيل الرابع من “نيسان أكس-تريل”، وتتضمن السيارة أحدث تقنيات “التنقل الذكي من نيسان”، فهي أول طرازات “أكس تريل” التي يتم تجهيزها بنظام “بروبايلوت أسيست ProPILOT Assist”، فضلاً عن ميزات الاتصال المتقدمة مع شاشات داخلية تصل أحجامها مجتمعةً إلى 35.4 إنش.

ويتألق الهيكل الخارجي المتميز للسيارة الجديدة على نحو ملفت للأنظار، متضمناً عدداً من العناصر التصميمية التي تُعرف بها “نيسان”، وأبرزها الشبكة الأمامية على شكل حرف V وتصميم السقف العائم، وتم تطوير الأبواب الخلفية حتى باتت تفتح 85 درجة، تلبيةً لاحتياجات العائلات. وتمتاز المقصورة الداخلية بتصاميم فاخرة، حيث تم تجهيز طراز SL بمقاعد مكسوة بجلد “نابا” ومزينة بتطريزات ألماسية ثلاثية الأبعاد، ما يسلط الضوء على التحسينات والترقيات التي شهدتها هذه السيارة الأفضل في فئتها.

تستمد نيسان أكس-تريل الجديدة كلياً قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر. بالمقارنة مع سابقتها، فإنها تنتج 181 حصانا و 244 نيوتن متر من عزم الدوران لتجاوز أكثر ثقة وتسارع سهل. مع درع السلامة 360 من نيسان، وهي مجموعة من ميزات السلامة النشطة من نيسان للتنقل الذكي والتي تشمل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، والتحذير من النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعد الضوء العالي، أصبحت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أكثر سيارات أكس-تريل أمانا على الإطلاق. ويدعم ذلك تقديم نظام “برو بايلوت أسيست” شبه المستقل من نيسان على أكس-تريل، والذي يمكنه التسارع والكبح والانطلاق بسرعة محددة ضمن مسار واحد.

 

وتعمل نيسان أكس-تريل الجديدة كلياً بمحرك بترول جديد رباعي الأسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وهي تتفوق من ناحية الأداء على الطرازات السابقة، إذ تعمل بقوة 181 حصان وبعزم دوران 244 نيوتن متر، بما يعزز الأمان عند التجاوز ويدعم سلاسة التسارع. ويعدُّ الجيل الرابع أكثر طرازات “أكس-تريل” أماناً على الإطلاق، وذلك بفضل توظيف تقنية “درع السلامة 360″، فضلاً عن منظومة تقنيات “التنقل الذكي من نيسان” التي تشمل عدداً من ميزات الأمان الفعالة، بما فيها “مكابح الطوارئ التلقائية مع رصد المشاة”، و”التنبيه بالنقطة العمياء”، و”تنبيه ازدحام العبور الخلفي”، و”تنبيه تغيير المسار”، و”المساعدة بالضوء المرتفع”. كما يدعم نظام “برو بايلوت أسيست” النصف أوتوماتيكي عوامل الأمان، إذ أنه قادرٌ على التسارع وتشغيل المكابح والقيادة بسرعة محددة ضمن مسارٍ واحد، علماً بأنه تمت إضافة هذا النظام إلى سيارات “أكس-تريل” للمرة الأولى في هذا الطراز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى