نيسان تختار لندن لاختبار سيارة ذاتية القيادة على طرق أوروبية

قالت شركة نيسان اليابانية لتصنيع السيارات إنها ستجري أول اختبار لها على الطرق الأوروبية للسيارات ذاتية القيادة في لندن وذلك بعد شهور من إعلانها عن تصنيع طرازين جديدين في بريطانيا رغم المخاوف بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.. وقالت الحكومة إنها ترغب في تشجيع تطوير واختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في بريطانيا فيما يساعد في بناء صناعة تخدم سوقا عالمية تعتقد أن قيمتها قد تصل إلى نحو 900 مليار جنيه استرليني (1.1 تريليون دولار) بحلول عام 2025.

وذكرت نيسان أن نسخة معدلة من سيارتها الكهربائية المدمجة ليف مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية ستختبر في العاصمة البريطانية الشهر المقبل وذلك في أول استعراض من نوعه بالشوارع الأوروبية.. وقال بول ويلكوكس رئيس مجلس إدارة نيسان أوروبا “في ظل وضع نماذج مستقبلية وتطوير ابتكارات حديثة هنا في المملكة المتحدة فإننا نتطلع إلى مستقبل قوي للتصميم والهندسة والتصنيع في هذا البلد من أجل عملاء في جميع أنحاء العالم.”

كانت الشركة التي تصنع نحو ثلث الإنتاج الإجمالي للسيارات في بريطانيا قالت في أكتوبر إنها ستوسع الإنتاج في مصنعها بشمال شرق انجلترا بناء على ما وصفه مصدر بأنه وعد حكومي بتقديم دعم إضافي لتعويض أي تراجع في القدرة التنافسية بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.