نيكى للأسهم اليابانية يهبط مع تأثر تويوتا بتهديد ترامب

انخفض مؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات اليوم مع نزول أسهم شركات صناعة السيارات بعدما هدد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بفرض ضرائب على سيارات تويوتا المستوردة من المكسيك إلى الولايات المتحدة في حين أثر سهم فاست ريتيلنج سلبا على السوق.

وتراجع مؤشر نيكي القياسي 0.3 ٪ ليغلق عند 19454.33 نقطة. وعلى مدى الأسبوع زاد المؤشر 1.8٪.. وهوى سهم فاست ريتيلنج 6.7٪ وتسبب في خسارة المؤشر الرئيسي 109 نقاط بعدما قالت الشركة إن مبيعات متاجرها يونيكلو للملابس في اليابان انخفضت خمسة بالمئة في ديسمبر كانو الأول مقارنة مع مستواها قبل عام.. وهبط سهم تويوتا موتور أكثر من ثلاثة بالمئة أثناء التعاملات بعدما هدد ترامب بفرض ضرائب كبيرة على شركة صناعة السيارات إذا قامت بتصنيع سيارات كورولا في المكسيك لتوريدها إلى السوق الأمريكية.

وقلص سهم تويوتا خسائره في وقت لاحق لينهي الجلسة منخفضا 1.7٪.. ونزلت أسهم شركات يابانية أخرى لصناعة السيارات حيث انخفضت أسهم هوندا موتور ونيسان موتور بنسبة 1.9 و2.2٪ على الترتيب.. وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2٪ إلى 1553.32 نقطة بينما نزل مؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة 0.2٪ لينهي اليوم عند 13928.49 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.