اخبار

هاميلتون يصارع الزمن فى سباق ابوظبى

قطع لويس هاميلتون أسرع لفة في التجارب التأهيلية لينطلق من المركز الأول في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الحلقة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والذي سيحدد هوية الفائز باللقب وذلك فى سباق مع الزمن.. وسينطلق زميله في الفريق نيكو روزبرج المرشح للفوز باللقب من الصف الأول بعد أن حل ثانيا.

وقبل السباق الختامي يتقدم روزبرج بفارق 12 نقطة على هاميلتون لذا فإنه سيحسم اللقب للمرة الأولى إذا أنهى السباق في أي من المراكز الثلاثة الأولى بغض النظر عن باقي النتائج ليعادل الانجاز الذي حققه والده الفنلندي كيكي في 1982.

ويجب على هاميلتون – الذي سينطلق من المركز الأول للمرة 61 في مسيرته و12 هذا الموسم – أن يكون على منصة التتويج لتكون له فرصة في أن يصبح أول بريطاني يفوز بلقب بطولة العالم أربع مرات..ومنح هاميلتون نفسه أفضل فرصة تحت الأضواء الكاشفة بعدما حقق أسرع لفة ليبدد الشكوك حول تصميمه على الفوز باللقب عكس كل التوقعات.

وقال “قيادة هذه السيارة امتياز كبير. خلال التجارب الحالية كان أداء السيارة جميلا . نعم.. أنا في مركز مثالي في سباق الغد.”

وأضاف “يراودني شعور رائع.أشعر أنني مفعم بالحيوية. أشعر بالثقة…ثقة فيما أفعله في السيارة. لدي كافة ما يؤهلني للفوز غدا… أنا متحمس للغاية بشأن السباق.”

وسجل هاميلتون زمنا قدره دقيقة واحدة و38.755 ثانية في إعلان واضح عن نواياه إذ تفوق بفارق 0.303 ثانية عن أفضل لفة قطعها روزبرج.. وهذه المرة الأولى التي يتفوق فيها هاميلتون على زميله في الفريق في أبوظبي إذ أن روزبرج انطلق من المركز الأول بالسباق في العامين السابقين ولكن هذا قد لا يكون مهما إذا لم يفز السائق البريطاني باللقب.

وقال روزبرج الذي سينطلق ضمن أول مركزين للمرة 27 على التوالي دون أي مشاكل تخص كفاءة السيارة “أنا لست سعيدا بأدائي اليوم. قام لويس بعمل رائع وكان أسرع مني بفارق بسيط. لم أتمكن من تحقيق ذلك الزمن اليوم… بالتأكيد سأحاول الانطلاق والفوز.”. وأضاف “راودني شعور جيد على الحلبة. كان الاتزان وكافة الامور الأخرى على ما يرام لذا فقد كنت سعيدا للغاية.. “بانطلاق التجارب التأهيلية تحسن الأمر تدريجيا. قطعت لفة جيدة في نهاية الفترة الثالثة من التجارب التأهيلية ولكن ذلك لم يكن كافيا.”

وقد يفوز هاميلتون بالسباق العاشر هذا الموسم مقابل تسعة حسمها روزبرج وسيكون في حاجة لوجود منافسين بينه وبين زميله في الفريق ولكن روزبرج سيسعى لتأكيد هيمنة مرسيدس من جديد.

وحل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثالث في التجارب التأهيلية بفارق أكثر من نصف ثانية عن روزبرج وسينطلق من الصف الثاني إلى جانب كيمي رايكونن سائق فيراري والذي فاز بلقب بطولة العالم في 2007.

وقال هاميلتون إنه يود أن يكون ريتشياردو أمام روزبرج.. وقال ريتشياردو “أعتقد أن سباق الغد سيكون ممتعا. بالطبع اللقب على المحك بالنسبة لهذين السائقين لذا فسيكون سباقا مثيرا.”. وأضاف “يحدوني الأمل أن نقوم بشيء يجعله أكثر إثارة مما هو عليه.”

وسينطلق سيباستيان فيتل سائق فيراري – الذي فاز ببطولة العالم للمرة الأولى عكس التوقعات مع رد بول في 2010 – من المركز الخامس بينما ينطلق ماكس فرستابن سائق رد بول من المركز السادس.. وسينطلق البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين – وبطل العالم 2009 – من المركز 12 والبرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز من المركز العاشر في اخر سباق يخوضه السائقان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى