هيونداى Elantra N الجديدة .. رفاهية وقوة 276 أحصنه

تعتبر سيارة هيونداي إلانترا N 2022  واحدة من أذكى سيمفونيات حياتك البالغة ، حيث تجمع نغمة عادم مزمجة وتعامل سريع الاستجابة مع مستويات مذهلة من الاتزان والتحكم.. وتسمي هيونداى جميع مركباتها التي تحمل علامة N “الأوغاد الزاوية” ، ولا يسعنا إلا التفكير في ذكاء Bugs السريع وروح الدعابة في التغلب على إلمر العجوز الفقير في كل مرة قدمنا ​​فيها Elantra N إلى زاوية صعبة.. إلى جانب سيارة Kona N الجديدة بالمثل .. توفر سيارة السيدان المدمجة الساخنة قدرًا كبيرًا من البراعة بقدر ما هو ممتع ، حيث يشارك السائق في السرعة.

تحت غطاء Elantra N ، يوجد إصدار من محرك Veloster N المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر وينتج قوة 276 حصانًا في الظروف العادية ، لكن وظيفة التعزيز الزائد المؤقتة تعمل على تحسين استجابة دواسة الوقود وتزيد من القوة إلى 286 لفترات قصيرة من السرعة.. كما تعد سيارة السيدان البالغة 289 رطلاً بمثابة تحسن عن محرك فيلوستر البالغ 271 ، والمتوفر من 2100 إلى 4700 دورة في الدقيقة.

ويعتبر ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات مع المطابقة التلقائية للدوران قياسيًا ، وناقل الحركة ثنائي القابض الرطب بثماني سرعات اختياري. تقدر هيونداي أن سباق 60 ميلاً في الساعة سيحدث في 5.0 ثانية مع الأخير.

على الرغم من أن هذه الأرقام مثيرة للإعجاب فإن هيونداي N لا تشير إلى سياراتها على أنها الأوغاد المستقيمة. تأتي إلانترا الأكثر رياضية حقًا بمفردها عندما يكون هناك بعض القفل في التوجيه ، وذلك بفضل نظام التعليق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا والذي يستخدم مستشعرات G وصمامات الملف اللولبي في كل من المخمدات الأمامية والخلفية. تم ضبطها على الوضعين الاقتصادي أو العادي ، وتوفر ممتصات الصدمات قيادة سلسة إلى حد ما ، ولكن في Sport و Sport Plus ، يتم ضبطها لتحقيق أقصى قدر من الهجوم ، مما يقلل التدحرج والميل مع السماح ببعض الراحة على عيوب الرصيف الطفيفة.


تأتي إلانترا أيضًا مع شقيقها Veloster المعروف باسم N Corner Carving التفاضلية. يساعد هذا الفرق الإلكتروني المحدود الانزلاق على تحويل السيارة الاقتصادية ذات الدفع الأمامي عن طريق توجيه الطاقة إلى العجلة الخارجية في منعطف ، مما يقلل بشكل ملموس من الحد الأدنى عند الخروج من الزاوية. إنها ليست شفافة تمامًا – ضع إلنترا في زاوية بلا مبالاة وستشعر بقبضات التفاضل في العمل – لكنها تفعل الكثير لغرس الثقة في قدامى المحاربين والمبتدئين على حد سواء. كما أن تعزيزات الجسم المضافة وقضيب الدعامة الخلفي الجديد (الذي يقلل من فائدة المقعد الخلفي القابل للطي المكون من قطعة واحدة) يعمل أيضًا على تحسين الاستجابات.

يجذب تصميم Elantra N الكثير من الاهتمام بالتأكيد (بعضه سلبي) ، ولكن لا يمكن إنكار وجوده. إن اللون الأسود اللامع على الواجهة الأمامية هو عنصر التصميم الأقل تفضيلاً لدينا ، حيث يخفي شبكات ومصابيح أمامية غير تقليدية في إلنترا ، لكن بقية السيارة مصنوعة بأسلوب سريع وغاضب لامع. جناح زاوي على غطاء الصندوق الخلفي مع تنانير جانبية منقحة وفاصل أمامي لتحسين الديناميكيات الهوائية ، مع لمسات حمراء مميزة من العلامة التجارية N منتشرة في جميع أنحاء الهيكل الخارجي. تمنح عجلات لاسي مقاس 19 بوصة إلنترا مظهرًا ثابتًا ، ويمكن القول إنها تبدو أفضل في الأداء الأزرق الحصري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *