هيونداي تستثمر 16.5 مليار دولار فى السيارات الكهربائية بحلول 2030

تعتزم مجموعة هيونداي موتور استثمار 21 تريليون وون (16.5 مليار دولار) لتوسيع الطاقة الإنتاجية المحلية للسيارات الكهربائية وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها بحلول عام 2030.

وذكرت المجموعة إن شركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها ستنفقان معظم الاستثمارات المخططة لهما على توسيع خطوط إنتاج السيارات الكهربائية الحالية وتطوير أجزاء وتقنيات التنقل المستقبلية وإنشاء البنية التحتية للسيارات الكهربائية واستكشاف فرص الأعمال الجديدة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وقال مسؤول في هيونداي إن شركات صناعة السيارات دخلت السباق لتولي زمام القيادة في أسواق السيارات الكهربائية سريعة النمو، وستسارع المجموعة للاستجابة لموجة التنقل المستقبلي الصديق للبيئة من خلال الاستثمارات المحلية الضخمة وأنشطة البحث والتطوير.

وجاء في البيان أن المجموعة ستزيد عدد سياراتها الكهربائية المنتجة محليا إلى 1.44 مليون وحدة بحلول 2030 من 350 ألف وحدة لهذا العام.

وقالت هيونداي وكيا إنهما ستهدفان إلى وصول حصة الإنتاج المحلي المجمع للسيارات الكهربائية إلى 45% من هدف إنتاج السيارات الكهربائية العالمي البالغ 3.23 مليون وحدة في عام 2030 أو 12% من السوق العالمية للسيارات الكهربائية.

وتخطط كيا لضخ مئات المليارات من الوون من بين الاستثمارات في مصنع هواسونج لها في جنوب سيئول لبناء مصنع تبلغ طاقته الإنتاجية 150 ألف وحدة سنويا لإنتاج السيارات المصممة لأغراض محددة.

وباعت المجموعة ما مجموعة 76,801 سيارة كهربائية في الأسواق العالمية خلال النصف الأول من هذا العام بزيادة 73% من 44,460 وحدة قبل عام.

وتخطط هيونداي وكيا اللتان تشكلان معا خامس أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم، لإطلاق أكثر من 18 طرازا و13 طرازا من السيارات الكهربائية على التوالي بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.