هيونداي تكشف عن سيارتها الأختبارية Seven بمعرض لوس أنجلوس 2021

كشفت شركة هيونداي موتور عن سيارتها الأختبارية Seven بمعرض لوس أنجلوس 2021 حيث تسعي هيونداي لتعزير محافظتها الكهربائية بالكامل بما يتماشى مع دفع الكهربة لشركات صناعة السيارات المنافسة.

طرحت هيونداي وكيا السيارة (Seven) و (EV9) الاختباريتين على التوالي، وهما قائمتان على منصة السيارات الكهربائية المخصصة لمجموعة هيونداي موتور، تسمى “E-GMP”، في الحدث الإعلامي لمعرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2021.

تخطط شركتا صناعة السيارات للتخلص التدريجي من السيارات ذات محركات الاحتراق في الأسواق العالمية حيث تتبنى الحكومات سياسات أكثر صرامة لمكافحة تغير المناخ.

تتمتع هيونداي  سيفن الإختبارية بتصميم بسيط للجهة الأمامية حيث يبرز ذلك من خلال الخط الأفقي في أعلى الجهة الأمامية والذي يحتوي على مصابيح ليد تساعد في توفير الإنارة المطلوبة، تبرز كشافات الضباب في الأسفل بالتصميم العامودي فيما تبرز شبكة التهوئة الكبيرة.

وفي المقابل تبرز الجهة الجانبية من السيارة من خلال التصميم النظيف للخطوط كما يمكن ملاحظة عدم وجود الدعائم حيث أن الزجاج كفيل بتعويض غياب الدعائم، بجانب ذلك تفتح الأبواب بشكل متعاكس مما يساعد في توفير مساحة جيدة للصعود والنزول من السيارة.

لا يوجد باب خلفي في هيونداي سيفن الإختبارية حيث أنه عوضا عن ذلك يوجد لوح زجاجي يكشف عن الجهة الخلفية من المقصورة بجانب وجود شعار هيونداي المضيء عوضا عن نظيره المعدني الذي كان يتوفر سابقا.

ما يساعد في زيادة تميز تصميم الجهة الخلفية أيضا وجود المصابيح الخلفية المحيطة بالزجاج الخلفي وتعمل بتقنية ليد وبتصميم يشبه نمط المصفوفة النقطية على غرار طراز 45 الإختباري الذي ظهر عام 2019، من الممكن أن يتم تبني الفكرة في طرازات هيونداي مستقبلا.

المقصورة بدورها تتميز من خلال المزج ما بين البساطة والفخامة وذلك من خلال المقاعد التي تتميز بتصميم مماثل لما يوجد في المنازل فيما أن المقاعد الخلفية تبرز بتصميم الأريكة الكبيرة، يعني ذلك طبعا أن السيارة تتمتع بمستوى متقدم من ميزة القيادة الذاتية فيما يمكن لمن في السيارة التمتع بقضاء الوقت الممتع.

بجانب ذلك فإن المقصورة بدورها تحتوي على مواد قابلة لإعادة التدوير ويبرز ذلك من خلال قماش المقاعد وأيضا الأسطح النحاسية التي تمتاز بسهولة التنظيف، يوجد أيضا نظام تكييف بتقنية الأشعة فوق البنفسجية لتنقية الهواء الداخل للمقصورة.

لا توجد أي معلومات حول البطارية أو المحركات الكهربائية في السيارة لكن تم التصريح بأنه جرى الإستعانة بالمنصة ذاتها لطرازات أيونيك 5 وكيا إي في6 وجينيسيس جي في 60، الأمر الوحيد المؤكد وجود شاحن سريع بقوة 350 كيلوواط يتيح الشحن من 10 ٪ لغاية 80٪ من طاقة البطارية خلال 10 دقائق فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *