اخبار

هيونداي تتعاون وشركة سويسرية للترويج لأنظمة المعلومات والترفيه في السيارات

 قالت شركة “هيونداي موبيس” الكورية الجنوبية الرائدة في تصنيع قطع غيار السيارات  إنها ستروج لنظام معلومات وترفيه متقدم داخل السيارات تم تطويره بالاشتراك مع شركة سويسرية لسيارات الجيل القادم.

وقالت الشركة في بيان إنها وشركة “لوكسوفت” (Luxoft) «في المرحلة الأخيرة» من تطوير نظام المعلومات والترفيه للسيارات المستقبلية، وستقوم بعرض النظام في معرض الموردين الدولي الذي سيُعقد في ألمانيا يوم 11 أكتوبر.

وقال البيان إن المنصة المسماة بـ «نظام موبيس للمعلومات والترفيه» التي طورتها الشركتان يمكنه التحكم بالكامل في ستة شاشات علوية للواقع المعزز وشاشة عرض مركزية وثلاث شاشات لمقاعد الركاب.

وقالت الشركة إنها ستروج للمنصة الجديدة في الأسواق العالمية، وستبحث عن فرص لبيعها لشركات صناعة السيارات متعددة الجنسيات.

يُذكر أن شركة “هيونداي موبيس” هي إحدى الشركات الأساسية التابعة لمجموعة “هيونداي موتور” التي تضم أيضا شركتي “هيونداي موتور” و”كيا”. وتمتلك “هيونداي موبيس” أيضا حصة تبلغ 21.43% في شركة “هيونداي موتور”.

وفي الفترة من يناير إلى يونيو، حصلت الشركة على طلبات قطع غيار بقيمة 2.57 مليار دولار من شركات صناعة السيارات العالمية، باستثناء شركتي “هيونداي موتور” و”كيا”.

والجدير بالذكر أن 90% من مبيعات “موبيس” تأتي من مبيعاتها لتلك الشركتين، وتحصل على الـ 10% الأخرى من شركات صناعة السيارات الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى