هيونداي موبيس تطور وحدة تحكم ذاتية القيادة

قالت هيونداي موبيس، الشركة الكورية العملاقة المصنعة لمكونات السيارات ، إنها تعاونت مع كوالكوم للتكنولوجيا لتطوير وحدة تحكم ذاتية من المستوى الثالث باستخدام رقائق الشركة الأمريكية، حيث تسعى إلى تعزيز قطاع التنقل.

أعلن جو سونج هوان المدير التنفيذي لهيونداي موبيس عن التعاون في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2023، مشددا على دفع شركته للتنقل كاستراتيجية نمو أساسية ستعيد تحديد هويتها في المستقبل. بموجب الاتفاق الأولي، ستزود كوالكوم هيونداي موبيس بمنصة للمساعدة على تطوير برامج لوحدة التحكم في القيادة الذاتية للمستوى الثالث.

قالت هيونداي موبيز إنها تتوقع اكتمال تطوير وحدة التحكم المتكاملة في النصف الأول من العام، ومن المأمول إبرام المزيد من صفقات التوريد مع شركات صناعة السيارات العالمية.

يمكن للمركبات ذاتية القيادة من المستوى الثالث اكتشاف الظروف البيئية واتخاذ القرارات بشكل ذاتي، مثل ما إذا كان يجب الإسراع أو الإبطاء وتغيير المسارات، ولكن يجب أن يكون السائق مستعدًا لتولي السيطرة عندما لا تتمكن السيارة من أداء مهام معينة.

هيونداي موبيس تطور وحدة تحكم ذاتية القيادة باستخدام رقائق كوالكوم - 2

يعد المستوى الثالث قفزة من المستوى الثاني، يشار إليه باسم أنظمة مساعدة السائق المتقدمة. تمكن هذه الأنظمة السيارة من التحكم في التوجيه والسرعة بينما يطلب من السائق الجلوس في مقعد القيادة للسيطرة على السيارة في أي وقت.

تقوم هيونداي موبيس، الشركة الفرعية المصنعة لقطع غيار السيارات التابعة لمجموعة هيونداي، بتطوير منصات برامج قيادة ذاتية مستقلة لشركات صناعة السيارات. وقد تعاونت مؤخرًا مع شركة أوتوبيا، وهي شركة إسرائيلية ناشئة، لتطوير حلول للدعم عن بُعد للقيادة الذاتية، باستهداف سوق القيادة المستقل بالكامل من المستوى الرابع.

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام، كشفت هيونداي موبيس النقاب عن نماذج مفهومها الجديد للمركبات مخصصة الغرض للمرة الأولى.

تتميز إم فيجيون، تو “M.Vision TO”، السيارة ذاتية القيادة الكهربائية بكاميرات ورادارات وأجهزة استشعار للضوء وتحديد المدى، يمكنها الكشف عن الأشياء القريبة من محيط السيارة.

تأتي السيارة مصممة للعمل بنظام “قيادة السلطعون”، حيث يمكن لكل عجلة أن تدور وتتحرك جانبا، وهي ميزة فريدة من نوعها مفيدة في السيارات مخصصة الغرض لأنها تتيح للمركبة القيادة في الشوارع الضيقة في المدن.

أكد جون جيه-سونغ، رئيس معهد تكنولوجيا المستقبل التابع لهيونداي موبيس، أن البرامج الموثوقة وأشباه الموصلات هي مفتاح القدرة التنافسية الأساسية للحلول المتكاملة وحلول التنقل المستقبلية.

تم كذلك عرض “M.Vision HI”، المصممة للترفيه والأنشطة الخارجية. يمكن استخدام زجاج السيارة كشاشة عرض كبيرة لمشاهدة الأفلام أو التسوق عبر الإنترنت. تتميز السيارة أيضًا بتكنولوجيا التحكم عن بعد بمساعدة النظرة التي تستخدم عيون الإنسان كوحدة تحكم.

تم عرض تقنيات التنقل الأخرى، بما يشمل حل متكامل لقمرة القيادة في المستقبل وإضاءة شبكية، إلى جانب شاشة العرض العلوية ثلاثية الأبعاد للواقع المعزز، وهي شاشة شفافة تعرض البيانات على الزجاج الأمامي للسيارة بحيث لا يحتاج السائق إلى النظر لاتجاه آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *