هيونداي موتور العالمية تطلق مبادرة “سلامتك تهمنا” بالتعاون مع جى بى غبور أوتو

أنطلقت فعاليات مبادرة “سلامتك تهمنا” التي تنظمها شركة هيونداي موتور العالمية، بالتعاون مع شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لها في مصر، وذلك انطلاقا من مسؤوليتهما المجتمعية نحو تحقيق هدف السلامة للجميع، وحرصهما على رفع مستوى الوعي لدى السائقين للالتزام بأساليب القيادة الامنة، والمساهمة في خفض معدلات حوادث الطرق، والوصول إلى أعلى معدلات الأمن والسلامة على الطرقات.
تعمل المبادرة على تدريب 1000 سائق من مختلف الفئات، بما في ذلك سائقي الملاكي والأوتوبيسات والنقل، على أسس القيادة الآمنة وحسن التعامل مع مختلف الطرق سواء الممهدة أو غير الممهدة، وتستمر على مدار شهر نوفمبر الجاري، بمقر فندق هلنان دريم لاند.
ينقسم البرنامج التدريبي إلى جانب نظري وآخر عملي؛ يحتوي الجانب النظري على عدة محاور أهمها قواعد وآداب المرور، ومخاطر السرعة، وعوامل نجاح القيادة الآمنة، مثل ربط حزام الأمان، وترك مسافة كافية بين السيارات أو ما يعرف بمسافة الأمان، ومخاطر السرعة الزائدة، كما يتعرف المتدربون في الجانب العملي على مختلف أنواع وظروف القيادة وكيفية التعامل في حالة وجود خطر مفاجئ، وكيفية توجيه السيارة في حالة الانعطاف أو في الدوران.
كما يوضح البرنامج التدريبي مدى أهمية البعد عن السلوكيات والتصرفات الخاطئة، مثل استخدام الهاتف المحمول، وعدم ربط حزام الأمان، والقيادة تحت تأثير الإجهاد والمواد المخدرة والمسكرة، في تخفيض أعداد الحوادث المرورية، كون العامل البشري هو المسؤول بشكل أساسي عن تلك الحوادث ونتائجها السلبية.
هذه المبادرة لن تكون الأخيرة التي تطلقها جي بي غبور أوتو وهيونداي موتور العالمية من أجل التخفيف من معدلات حوادث الطرق، خاصة أن مصر تعد من أكثر الدول التي تعاني من حوادث الطرقات وما ينتج عنها من قتلى وجرحى بأرقام قياسية، نتيجة عدم وجود الوعي الكافي حول كيفية القيادة السليمة لدى السائقين.

-انتهى-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.