هيونداي وكيا تروجان للموديلات الصديقة للبيئة بمعرض الصين

بدأت شركتى هيونداي موتور وكيا التابعة لها الترويج لسياراتهما الصديقة للبيئة في معرض صيني للسيارات لإحياء المبيعات المحلية الباهتة.

قدمت هيونداي سيارة “توسان” الرياضية متعددة الاستخدامات الخاصة للسوق الصينية و طراز “توسان N Line” في معرض قوانجتشو الدولي التاسع عشر للسيارات في الصين، مع خطة لبيعهما في الصين في وقت لاحق من هذا العام، حسبما ذكرت الشركة في بيان.

تقع طرز N Line بين العلامة التجارية N عالية الأداء لشركة هيونداي وعلامة هيونداي التجارية العامة.. توفر طرز N القدرة الكاملة على الأداء للقيادة اليومية، بينما توفر N Line عناصر مستوحاة من الأداء لمركبات الطراز الأساسي.

وقالت كيا في بيان منفصل إنها عرضت سيارة السيدان “EV6” وسيارة “EV6 GT” الكهربائيتين بالكامل قبل أن تبدأ بيعهما في السوق الصينية في أواخر العام المقبل.

لا تزال شركتا صناعة السيارات الكوريتان الجنوبيتان تعانيان من ضعف المبيعات في الصين بسبب التأثير المستمر للنزاع الدبلوماسي بين سيئول وبكين حول نشر منظومة الدفاع الأمريكي المتقدم “ثاد” في كوريا في عام 2017.

في وقت مبكر من هذا العام، حددت هيونداي وكيا هدف مبيعاتهما البالغ 817,000 سيارة في الصين هذا العام، بزيادة 23% من 664,744 وحدة مسجلة في العام الماضي.

ومن يناير إلى سبتمبر، انخفض إجمالي مبيعاتهما بنسبة 26% إلى 343,208 وحدات من 460,934 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي المعرض أيضا، كشفت جينيسيس، العلامة المستقلة التابعة لمجموعة هيونداي موتور عن طراز ” GV70″ الرياضي متعدد الاستخدامات المكهرب لجذب العملاء المحليين المهتمين بالسيارات عديمة الانبعاثات.

وقالت جينيسيس إن السيارة GV70 المجهزة ببطارية 77.4 كيلو وات في الساعة يمكنها السفر لأكثر من 400 كيلومتر بشحنة واحدة، مضيفة أنها ستضع معيارا جديدا للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الفاخرة.

وقالت الشركة إن GV70 ستكون متاحة بالدفع الرباعي فقط ويمكن شحنها من 10% إلى 80% في 18 دقيقة فقط عند استخدام شاحن سريع 350 كيلووات.

وتتكون تشكيلة جينيسيس حاليا من سيارات السيدان G70 وG80 وG90 ، بالإضافة إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات GV60 وGV70 وGV80 وسيارة GV80 الكهربائية.

وGV70 هي السيارة الكهربائية الثالثة لعلامة جينيسيس بعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات GV60 وسيارة السيدان المكهربة G80. ولكن على عكس G80، فإن GV60 وGV70 متاحتان فقط مع المنصة المعيارية العالمية الكهربائية لمجموعة هيونداي موتور (E-GMP).

وتخطط جينيسيس لإكمال تشكيلتها مع ثمانية طرز من الهيدروجين والبطاريات بحلول عام 2030 وتهدف إلى بيع 400,000 وحدة سنويا في الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *