هيونداي و إل جي تتفقان على تحمل تكلفة استبدال بطاريات السيارات

اتفقت شركة هيونداي موتور وشركة إل جي لحلول الطاقة على نسبة التكلفة المشتركة لاستبدال بطاريات إل جي في ثلاثة طرازات من سيارات هيونداي الكهربائية.

وسوف تتحمل شركة هيونداي 30% من تكاليف الاستبدال.. في حين ستغطي شركة إل جي لحلول الطاقة 70% .

وفي الشهر الماضي قالت شركة هيونداي إنها ستستبدل البطاريات في حوالي 82 وحدة من سياراتها الكهربائية مثل كونا EV وأيونيك EV وحافلاتإليك سيتيالمباعة على مستوى العالم بسبب مخاطر الحريق المحتملة وقد يكلف هذا الأمر حوالي 1 تريليون وون (899.7 مليون دولار أمريكي).

وقد تم تصنيع نظام البطارية الذي سيتم استبداله بواسطة شركة إل جي لحلول طاقة بين نوفمبر 2017 ومارس 2020 وهي شركة تابعة رئيسية لشركة الكيماويات الرائدة في البلادإل جي كيم“.

وقالت الشركتان إنهما سجلتا حصتهما من تكاليف الاستبدال في صافي أرباح الربع الأخير من العام كمخصصات.

وجاء الاستبدال الواسع لبطاريات السيارات الكهربائية القابلة للاحتراق بعد أن كشفت شركة صناعة السيارات النقاب عن طرازأيونيك 5″وهو أول طراز لسيارة كهربائية تحتوي على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP) في أواخر الشهر الماضي، حيث ستتنافس مع الشركات العالمية مثل شركة تسلا موتورز .

وقالت الشركة إنها سوف تطلق السيارةأيونيك 5″ في أوروبا في الشهر المقبل وفي الولايات المتحدة والأسواق الأخرى في وقت لاحق من هذا العام وحددت هدف المبيعات العالمية لهذا العام عند 70 ألف وحدة.

ولتعزيز وجودها في سوق السيارات الصديقة للبيئة تخطط هيونداي أيضًا لتقديم سيارة السيدان متوسطة الحجمأيونيك 6″ في عام 2022 والسيارة الرياضية متعددة الأغراض كبيرة الحجمأيونيك 7″ في عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *