اخبار

هيونداي IONIQ 6 الكهربائية تفوز بلقب أفضل سيارة في العالم 2023

أختيرت السيارة السيدان هيونداي IONIQ 6 الكهربائية بالكامل أفضل سيارة في العالم لعام 2023 في معرض نيويورك الدولي للسيارات.. وهذه ثاني مرة تحصل شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية على اللقب، حيث فازت السيارة أيونيك 5 الكهربائية باللقب العام الماضي.

وقد تم التصويت على الجائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 100 صحفي من 32 دولة.. وفازت IONIQ 6 أيضا بجائزة السيارة الكهربائية العالمية وجائزة تصميم سيارة عالمية.

وقال جانج جاي-هون الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور في بيان: “نحن سعداء بالحصول على هذا التكريم المرموق لعامين متتاليين، والذي يكرّم المواهب الهائلة والجهود التي يبذلها كل فرد في شركة هيونداي موتور لإطلاق سيارات كهربائية مثل أيونيك 6 إلى السوق”.

تعد IONIQ 6 ثاني طراز للشرطة مجهز بمنصة هيونداي موتور للسيارات الإلكترونية المسمى إي-جي إم بي، بعد أيونيك 5، التي أُطلقت أبريل من العام الماضي.

وتخطط هيونداي لإطلاق IONIQ 6 في السوق الأمريكية خلال النصف الأول من العام. كما تخطط لطرح 17 نموذج سيارات كهربائية تعمل بالبطارية بحلول 2030، بما يشمل ستة طرز من جينيسيس مع شركتها الأصغر كيا. ومن المقرر إطلاق 14 طرازا من هذا النوع بحلول 2027.

تبيع هيونداي سياراتها باسم العلامة التجارية هيونداي وعلامة جينيسيس المستقلة في الأسواق العالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى