وزير الشباب والرياضة يُكرم الطفل زين الحمصاني لتحقيقه الإنجازات في رياضة الكارتينج

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتكريم الطفل المصري زين الحمصاني، وذلك بعد تحقيقه العديد من الإنجازات في رياضة الكارتينج.
حضر التكريم، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، أحمد عبد الخالق مدير الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، الدكتور ماهر الغريب مدير الإدارة العامة للتكريم والحافز ورعاية الأبطال، ولفيف من مسئولي الوزارة وأسرة زين الحمصاني.
قال وزير الشباب والرياضة : ” فخور بما حققه بطلنا زين الحمصاني في رياضة الكارتينج وتحطيمه أرقام قياسية في تلك اللعبة، وأن يكون الأول في الكارتينج ويرفع اسم بلده مصر عاليًا، وتعد خطوة في تحقيق نحو مشاركته في الكثير من البطولات التي تؤهله فيما بعد للفورميولا”.
كما أشاد الوزير بالإنجازات التي يحققها زين الحمصاني رغم صغر عمره بطول السفر والمسابقات والتمارين، إلا إنه مدوام علي الإهتمام بدراسته ومتفوق فيها، قائلًا : ” أن هذا التكريم يأتي في إطار الدعم والتحفيز لكافة الرياضيين في مختلف أعمارهم على مواصلة الإنجازات والتفوق في مختلف البطولات الدولية في العديد من الألعاب”.
واستطرد الدكتور أشرف صبحي: “نكتشف أي موهبة في مختلف الأعمار في ظل الإهتمام الكبير من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرياضة واعتبارها أمن قومي، مشيدًا بدور الأسرة المصرية التي تنشء وتُصعد لنا أجيال جديدة للمستقبل في مختلف الألعاب وليس كرة القدم فقط”.
مضيفًا أن الوزارة تقوم باكتشاف وإعداد ورعاية الموهوبين من خلال المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى ورعاية هؤلاء الأبطال وتدريبهم على أعلى مستوى وإعدادهم للبطولات والأولمبياد القادمة بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية.
ومن جانبه، قال زين : “مش قادر اوصف سعادتي بتكريمي وسط أهل بلدي، شكرًا من قلبي للقدوة والسند وزير الشباب والرياضة علي تكريمه لي ودعمه اللامحدود لكافة الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية”.
وتحدث زين عن سر شغفه بسباقات السيارات قائلًا “أشعر بإثارة لا مثيل لها عقب استقلال سياراتي والانطلاق وسط المنافسين في السباق، إنها واحدة من أعظم الرياضات في العالم، وإحراز البطولات والوقوف على منصات التتويج إنجاز جميل وشعور لا يوصف”، موجهًا الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي إصراره علي تكريمه وتقديم كافة أوجه الدعم له.
وكان زين قد حصل تصنيف العالم و أوروبا على المركز السابع في أفضل بطولة أمم أوروبا للكارتينج و يكون بهذا زين أول مصري يحتل هذا المركز العالمي و أول مصري من أفضل 7 متسابقين في أوروبا في فئة الميني ماكس لسنة 2022، كما أنه من ضمن أفضل 10 متسابقين في العالم حيث فاز زين بالمركز العاشر في نهائيات بطولة العالم الثانية والعشرين لروتاكس ماكس للكارتينج 2021 ؛ بما تعرف ايضا ب “أولمبياد الكارتينج”.
كما توج للمرة الثالثة بالمركز الأول في بطولة سباق سيارات الكارتينج بالإمارات و الفائز في موسم تحدي “ROTAX MAX” الإماراتي لسنة 2021-2022 لفئة “Mini Max “ والتي أهلته للمشاركة في نهائيات بطولة العالم ٢٣ روتاكس ماكس للكارتينج التي ستقام في البرتغال هذا العام في نوفمبر 2022 كما أنه أول طفل مصري سوف يشارك في نهائيات و بطولة العالم ل IAME WORLD FINALS 2022 التي ستقام بفرنسا ب Le Mans هذا العام في اكتوبر 2022 بعد أن احتل المركز الثاني في بطولة سباق IAME الكارتينج بالامارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.