وكالة حماية البيئة تكشف : تحسن كفاءة السيارات وأقل ضررًا

أشار تقرير وكالة حماية البيئة الأمريكية إلى أن كفاءة السيارات قد تحسنت إلى جانب أنها أقل ضررًا من ذي قبل ويتوقع التقرير نمو مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة.

وأكد التقرير انخفاض متوسط استهلاك الوقود في السيارات موديلات 2020 إلى 10.79 لترات لكل مئة كيلومتر، أي أنها تحسنت بمعدل 0.21 لتر لكل 100 كيلومتر مقارنةً بمتوسط استهلاك الوقود في السيارات  موديلات  2019.

وفي الوقت نفسه سجلت نفس المركبات متوسط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يصل إلى 216.8 جرامًا لكل  كيلو متر.. وهذا أدنى مستوى انبعاث تم قياسه على الإطلاق، وأقل بمقدار 4.3 جرامات للكيلو متر مقارنةً بمتوسط الانبعاثات في سيارات موديلات 2019.

وأوضح التقرير انخفاض بنسبة 24 % في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الضارة منذ  السيارات  موديلات  2004 .. وفي الوقت نفسه، زاد الاقتصاد في معدلات استهلاك الوقود الإجمالي بنسبة 32 % مقارنة بالعام نفسه.

وأشار التقرير الى أن صانعي السيارات يتماشون مع وعودهم بتحقيق معايير سيارات نظيفة، مع تقديم خيارات أفضل من المركبات للعملاء.. كما أن الابتكار والقوة التسويقية لصناعة السيارات، إلى جانب دعم الرئيس  الأمريكى بايدن غير المسبوق لمستقبل انبعاثات صفرية، ستسرع من التقنيات النظيفة، وتقلل بشكل حاد من التلوث لمواجهة تحديات المناخ“.

وفي الوقت نفسه، تقدر وكالة حماية البيئة أن إنتاج السيارات الهجينة والهجينة القابلة للشحن بواسطة مقبس والكهرباذية يستعد للنمو العام المقبل .تشير بيانات طرازات عام 2021 المتوقعة إلى السيارات الهجينة والهجينة القابلة للشحن ستشكل ما نسبته 4 %  من الإنتاج، في حين ستمثل السيارات الهجينة 9 % من تعداد السيارات في الولايات المتحدة.. وتبلغ الأرقام الحالية 2 % للسيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن، بينما تمثل السيارات الهجينة ما نسبته 5 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *