ولاية بادن-فورتمبيرج الألمانية.. مهد السيارات

مجرد وصولك إلى شتوتجارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرج، ستوقن أنها تضم مزيجاً مذهلاً يجمع بين التطور الاقتصادي والثقافي والفني معاً. فهذه المدينة تعد واحدة من المدن الأكثر أناقة في ألمانيا، حيث تزخر بالقصور البديعة والعمارة الحديثة، وتتنوع معالم الجذب السياحي فيها من متاحف الفن ودور الباليه ذات المستوى العالمي إلى الحدائق الغنّاء وأماكن التسوق الرائعة. وعلى الرغم من تقاليدها الطويلة في تصميم وصناعة السيارات، إلا أن منطقة وسط المدينة مخصصة للمشاة.

أسطورتان في مدينة واحدة!
تضم مدينة شتوتجارت اثنين من أفضل متاحف السيارات في العالم: “مرسيدس-بنز” و”بورشه”، حيث يعرض متحف “مرسيدس-بنز” في مبناه الحديث المذهل 160 سيارة تشتمل على نماذج أولى من السيارات مثل: براءة اختراع “بنز” لمحرك السيارة ومركبة “جوتليب دايملر” المزودة بمحركات. فقد اخترع “كارل بنز” السيارة قبل 125 عاماً مضت. ويحتاج المرء على الأقل إلى 3 ساعات لاستكشاف الطوابق التسعة، حيث يُعرض فيها تطور الأثر الاجتماعي للسيارة على الحياة اليومية في جميع أنحاء العالم.
بدوره يعرض متحف “بورشه” أكثر من 80 سيارة في مجموعة لا ينبغي تفويت مشاهدتها، ابتداءً من نماذج السيارات الأولى المبتكرة التي استحوذت في البدايات على خيال الجمهور إلى سيارات السباق الأسطورية والنماذج الجرئية المثيرة للاهتمام. أما الهندسة المعمارية الرائدة لمتحف “بورشه” فهي بحد ذاتها عامل جذب أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.