ياس تستضيف بطولة الإمارات للفورمولا 4

 أعلنت حلبة مرسى ياس وبالشراكة مع نادي الإمارات للسيارات أنها ستكون المقر الرسمي لبطولة الإمارات للفورمولا4 الجديدة المقرر أن تنطلق فعاليتها بتاريخ 28 أكتوبر على مسار السباقات المخصص للفورمولا1 في أبوظبي.

وجاء هذا الإعلان خلال الإطلاق الرسمي لروزنامة فعاليات حلبة مرسى ياس لموسم 2016-2017، والتي تضم مجموعة تعد الأكبر والأكثر تنوعًا من فعاليات بطولات رياضة سباق السيارات المحلية وأنشطة اللياقة البدنية وفعاليات الترفيه للشركات وتجارب القيادة والركوب، وذلك منذ افتتاح الحلبة في عام 2009، وتشمل أكثر من 377 فعالية مختلفة تقام على مدى الأشهر 12 القادمة.

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “حرصنا على تقديم مجموعة متكاملة من الأنشطة والبرامج لنقدم لجميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات خيارات متنوعة من الفعاليات التي تناسب كلًا منهم ونؤكد من خلالها على دور حلبة مرسى ياس الكبير والمتنوع ضمن المجتمع”.

وأردف بالقول: “نسعى دائماً إلى توسيع الأنشطة المنظمة في الحلبة ونرحب بجميع الراغبين في المشاركة ضمن الفعاليات والبرامج الرياضية المتنوعة لهذا الموسم. ونواصل تقديمنا أكبر وأفضل الفرص الرياضية والترفيهية في المنطقة التي تستقطب محبي رياضة سباق السيارات وأفضل السائقين والرياضيين الراغبين بمواجهة التحدي في هذه الحلبة المميزة. يتطلع فريق العمل في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات لاستقبال زوار الحلبة التي تعد وجهة سباقات السيارات والأنشطة الترفيهية الأولى التي تفتح أبوابها أمام الزوار في دولة الإمارات على مدار العام.

وتعد بطولة الإمارات للفورمولا4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات البطولة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها تعتبر إحدى أهم الإضافات الجديدة والمميزة على أجندة رياضة السيارات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتكون بطولة الإمارات للفورمولا4 من 18 سباقًا تقام خلال 6 جولات منفصلة تستضيف حلبة مرسى ياس غالبيتها، وتفتح البطولة باب المشاركة أمام السائقين الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق، وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد أطلق هذه البطولة الجديدة لدعم السائقين الشباب في دولة الإمارات ولتكون صلة وصل بين بطولات سباقات السيارات الإقليمية والمنافسات في القارة الأوروبية وصولاً إلى بطولة العالم للفورمولا1.

وقال سعادة محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات: “حلبة مرسى ياس لديها سجل حافل باستضافة وتنظيم أحداث عالمية، ويسرنا أن نتعاون هذا العام في استضافة الحلبة لـ 12 جولة من جولات البطولة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA، والتي ستكون إضافة هامة لقائمة الأحداث المشتركة التي نعمل عليها معاً. أتمنى للجميع موسم جديد ناجح وممتع وآمن”.

ولتقديم الدعم لمحبي رياضة سباق السيارات في الدولة، أضافت حلبة مرسى ياس مزيًدًا من بطولات السرعة وسباق السيارات إلى مجموعة فعالياتها الحافلة بإثارة السباقات وتشويقها.

وبالإضافة إلى بطولة الإمارات للفورمولا 4، يشهد موسم سباقات 2016/2017 بطولة جديدة أخرى هي سلسلة سباقات فيراري في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تنطلق فعالياتها بتاريخ 28 أكتوبر وتستمر حتى 22 أبريل، لتمنح زوار الحلبة مزيداً من المتعة والحماس.

كما تشهد روزنامة الفعاليات لموسم 2016 – 2017 عودة بطولة كأس تي آر دي 86 المحلية لسباق السيارات في موسمها الثالث على التوالي، وتنظم البطولة بدعم من تويوتا لتطوير سيارات السباق (تي آر دي)، وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت بطولة كأس تي آر دي 86 لتكون أول بطولة محلية مستدامة للسيارات من نوع واحد تهدف لاستقطاب الهواة في مجال رياضة سباق السيارات وتمكينهم من المشاركة في بطولة سباق سيارات ضمن بيئة تنافسية احترافية.

وتنظم سباقات بطولة كأس تي آر دي 86 ضمن سلسلة سباقات ياس المكونة من أربع جولات والتي تضم أيضأ بطولة فورمولا الخليج 1000 وكأس راديكال الشرق الأوسط وسلسلة سباقات إن جي كي وتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وسباقات “تايم أتاك” الإمارات، كما يشهد موسم 2016-2017 إضافة بطولتين جديدتين إلى سلسلة سباقات ياس وهما بطولة لامبورغيني تروفيو وبطولة تي سي آر الشرق الأوسط.

كما تعود بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج مجددًا إلى حلبة مرسى ياس في هذا الموسم، وتقام سباقاتها على المسار المخصص لسباقات الدراج على الحلبة، وتتضمن بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج خمس مسابقات حافلة بهدير المحركات ومتعة سباق السيارات على مدى أربع جولات، وتنظم سباقات الجولة الأولى يومي 19 و20 يناير، 2017.

وفيما يخص السباقات الاحترافية، يعود سباق الخليج 12 ساعة للتحمل مجددًا إلى حلبة مرسى ياس في نسخته الرابعة بتاريخ 16 ديسمبر، ليستمتع الحضور بيوم كامل حافل بإثارة سباق السيارات يتنافس خلاله أفضل المصنعين العالميين على لقب واحد من أكثر السباقات الإقليمية إثارة وتشويقًا.

كما يحظى متابعو سباقات الكارتينج بحصتهم من الإثارة إذ تستضيف حلبة مرسى ياس تحدي روتاكس ماكس للكارتينج في 18 مارس 2017 وذلك ضمن الاستعدادات لنهائيات روتاكس ماكس الكبرى والتي ستشهد مشاركة أكثر من 260 سائقٍ من 60 بلداً يتنافسون ضمن ثلاث فئات.

ولتلبية رغبات محبي القيادة والتحكم خلف المقود، تابعت حلبة مرسى ياس تطوير برنامج “درايف ياس” الذي يعد الوسيلة الأكثر مرونة للاستمتاع بأكبر مجموعة من تجارب القيادة التي توفرها الحلبة، وأضافت أسطولًا من سيارات جاكوار، التي تعد أحدث شركاء الحلبة لتجارب القيادة.

وفي الأيام المحددة لتجارب القيادة “درايف ياس” يمكن لمحبي القيادة التوجه إلى الحلبة وتحقيق أحلامهم بالاستمتاع بتجارب القيادة المتنوعة التي توفرها الحلبة سواء رغبوا بامتحان قدراتهم في القيادة على مسار السباق في سيارة جاكوار إف، أو الاستماع لهدير محرك سيارة مرسيدس إيه إم جي، أو القيادة بأقصى سرعة على مسار سباقات الدراج في سيارة شيفروليه إس إس، أو الاستمتاع بتجربة الدريفت.

ومع “درايف ياس” تقدم حلبة مرسى ياس مجموعة واسعة من تجارب القيادة التي يمكن حجزها في يوم واحد ضمن باقة واحدة وبأسلوب بسيط وتتضمن مجموعة من العروض الخاصة للعديد من التجارب.

كما أولت حلبة مرسى ياس اهتماماً كبيراً لمحبي الدراجات النارية إذ تنظم لهم فعاليات قيادة الدراجات على الحلبة أما عشاق السيارات فقد خصصت لهم الحلبة أيام “القيادة على الحلبة” خلال الأشهر السبعة القادمة لتتيح بذلك للهواة فرصة قيادة سياراتهم على أحد أهم مسارات سباقات الفورمولا 1.

وفي هذا الموسم تصبح حلبة مرسى ياس مقرًا للرياضات الالكترونية في دولة الإمارات، إذ تتعاون الحلبة مع شركة “باور ليج جايمنغ” الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال الرياضات الالكترونية لاستضافة مجموعة من بطولات الرياضات الالكترونية الكبرى في مركز فعاليات ياس. وتستضيف الحلبة كلاً من بطولتي دوري “كول أوف ديوتي” العالمي التابع لشركة أكتيفيجن، ومنافسات بطولة فيفا التابعة لشركة إليكترونيك آرتس، مؤكدة على إيمانها بأهمية هذه الشراكة الجديدة مع باور ليغ جايمنغ في تنمية مواهب المنطقة في هذا المجال.

ومع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 تستعد حلبة مرسى ياس لمبيع كامل تذاكر سباق عطلة نهاية الأسبوع الذي تستضيفه الحلبة ابتداء من 25 ولغاية 27 نوفمبر، وبعد إعلانها خلال الأسبوع الماضي أن النجم العالمي ليونيل ريتشي سيحيي حفلة مساء السبت 26 نوفمبر، إلى جانب كل من فريق “ذا كيميكال بروذرز” في مساء الجمعة و”ريانا” في مساء الأحد.

ولإضفاء مزيد من المتعة والترفيه في نسخة هذا العام من سباق جائزة أبوظبي الكبرى، وبهدف استعراض المجموعة الواسعة من المرافق الترفيهية والوجهات السياحية على جزيرة ياس، سيتمكن حاملو تذاكر السباق من دخول حديقة ياس ووتر وورلد وعالم فيراري أبوظبي بشكل مجاني، بالإضافة إلى متابعة حفلات ما بعد السباق من خلال استخدام التطبيق الرسمي للفورمولا1.

وقد نفدت بعض فئات التذاكر بأكملها فيما تبقى عدد محدود من التذاكر ضمن الفئات الأخرى، وتحث حلبة مرسى ياس محبي رياضة سباق السيارات على حجز تذاكرهم بأسرع وقت من الموقع الالكتروني للحلبة.

وتواصل الحلبة اهتمامها بصحة مواطني الدولة والمقيمين فيها وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي، وذلك من خلال الاستمرار بتقديم الفعاليات الرياضية التي تناسب الرياضيين المحترفين ومن يفضلون ممارسة التمارين الرياضية بما يتناسب مع قدراتهم البدنية على حد سواء.

وبعد أن استقبلت فعاليات “تدرب في ياس” و”الرياضة في ياس” و”ابدأ في ياس” الأسبوعية التي تقام برعاية مبادرة أكتف لايف من ضمان أكثر من 200 ألف شخص خلال الموسم الماضي، تنضم هذه الفعاليات مجددًا إلى موسم حافل بالأنشطة، ولتوفر برنامجًا تدريبيًا مثاليًا يمنح محبي الرياضة فرصة إضافية لاختبار قدراتهم البدنية.

أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية الاجندة الرياضية لحلبة مرسى ياس ودورها الداعم  للتطور والارتقاء برياضة أبوظبي وتعزيز مستوى التفاعل المجتمعي بالنشاطات والفعاليات الرياضية الشاملة لكافة الرياضات، مبينًا أن مجلس أبوظبي الرياضي يحرص على تطوير شراكته الاستراتيجية مع حلبة مرسى ياس في كل موسم ويعمل على دعمها بكافة مقومات النجاح والتقدم من أجل تحقيق مكتسبات مهمة وجديدة لفئات المجتمع المستهدفة بكافة البرامج الرياضية التي تقام في الحلبة، منوهًا على أن الفعاليات المعتمدة في أجندة حلبة مرسى ياس تهدف الى تغير نمط الحياة وجعل الرياضة الأسلوب المثالي لكافة فئات المجتمع، لافتًا إلى أن هذه الأهداف تنسجم تماماً مع خطط مجلس أبوظبي الرياضي والطامحة لرفع مستوى تواصل عموم الفئات بالنشاط الرياضي والوصول إليهم بكافة المواقع، والعمل على نشر المفاهيم الرياضية وتوعيتهم بأهمية ودور الرياضة في الحد من المعوقات الصحية والتخلص من الأمراض المزمنة، متقدمًا بالشكر لإدارة حلبة مرسى ياس ولكافة القائمين على الفعاليات والمسابقات في أجندة 2016-2017 ، داعيًا مجتمع أبوظبي للاستفادة من هذه البرامج والتفاعل معها بالمشاركة والممارسة الواسعة.

ويعود سباق ترايثلون ياس الذي يقام برعاية مبادرة أكتف لايف من ضمنان بتاريخ 17 فبراير، وتستضيف أبوظبي بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التابعة لسلسلة بطولات الترايثلون العالمية يومي 3 و4 مارس، 2017.

ويعود ماراثون زايد الحافل بأجواء المتعة والتحدي سواء للمشاركين المبتدئين أو للعدائين أصحاب الخبرة ليفتح أبوابه أمام المشاركين من جميع الأعمار والقدرات البدنية بتاريخ 18 مارس 2017 .

وستوفر مدونة #Last1k منصة تواصل تجمع بين جميع سكان المنطقة وتعرفهم على أحدث أخبار البرامج الرياضية الخاصة بالمحافظة على الصحة واللياقة البدنية في العاصمة الإمارتية أبوظبي،

وسيحظى مشجعو رياضة ركوب الدراجات الهوائية بفرصة متابعة أفضل الدراجين العالميين عن قرب مع استضافة حلبة مرسى ياس لجولات طواف أبوظبي بتاريخ 23 أكتوبر و26 فبراير.

وبمناسبة اليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تنظم حلبة مرسى ياس يوم الجمعة 2 ديسمبر عطلة أسبوع حافلة بالأنشطة التراثية والعروض الحية التي تناسب جميع أفراد العائلة خلال هذا المناسبة الوطنية المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.