اخبارخد بالك

أحقن سيارتك بالفياجر الطبيعية

اسباب كثيرة تجعل من سيارتك بطيئة وعزمها ضعيف لدرجة أنك ستشعر بأن الأحصنة التي يشغّلها محرك سيارتك هو في حالة سبات عميق. من هنا اطّلع على التالي لتتعرف على أبرز الاسباب التي تؤدي إلى هذا الضعف.. وكيف تحقن سيارتك بالفياجر الطبيعة لزيادة قوتها
1- قم بفحص أو تغيير منظف الهواء حيث إن الغبار التي يمنعها هذا الفلتر من الدخول إلى محرك سيارتك قد تبقى بين خياشيمه وهذا الأمر سيؤدي بكل تأكيد إلى ضعف في العزم.. من هنا قم بتنظيفه عبر ضخ كمية كبيرة من الهواء بين أجزائه أو استبدله بآخر جديد.
2- في بعض الأحيان تكون الشمعات التي تولد الشرارة لحرق الوقود قد وصلت إلى نهايتها.. من هنا عليك الذهاب إلى الميكانيكي ليقوم بفحصها وللتأكيد من أن الـ Coil اي المكان الذي توضع فيه الشمعات في حالة جيدة ومن الأفضل دائماً عند شرائك لاي سيارة مستعملة تغيير الشمعات والتأكد من الـ Coil الخاص لكل واحدة منها.
3- البنزين الذي يوضع في خزان السيارات ليس نقياً وتشوبه الكثير من الأوساخ.. من هنا لا تترك سيارتك شبه خالية من الوقود لأن هذا الأمر يمكن أن يؤدى إلى خلل في العزم عبر شفط الأوساخ التي تتجمع في قاع خزان الوقود.
4- ككل قطعة في السيارة، لمضخة الوقود عمر لا يمكن أن يتخطى الـ 12 سنة. إن بداية أعطال هذه القطعة والتي من شأنها ضخ الوقود إلى الأسطوانات قد تبرز عبر ضعفٍ في عزم ومحرك سيارتك.
5- قم بتغيير زيت المحرك كل 5000 كم لتجنب أي خلل يمكن أن يصيبه.. كما إن تغيير الزيت باستمرار يعيد إحياء محرك سيارتك ويبعدك عن مشاكل الطاقة والعزم.
6- في كثير من الأحيان يكون ضعف عزم السيارة صادر عن مشكلة كهربائية ويعود السبب إلى ضعف في البطارية أو في مولد الطاقة Dynamo.. فى هذه الحالة توجه بسيارتك إلى الأخصائي لتغيير البطارية ولفحص الدينامو.
7- تأكد من أن مبرد المحرك مصنوع من الألومينيوم وليس من النحاس.. فالمبرد المصنوع من النحاس قد يرفع من حرارة المحرك مما يؤدي إلى شقوق فيه ويؤثر ذلك على عزم السيارة.
8- تأكد من العادم أيضاً لأنه في حال  أنه يعاني من ثقب  فذلك سيخفف من قوة سيارتك.. وعليك الحذر من أنبوب العادم “تتسبب غازات العادم في رفع درجة حرارة أنبوب العادم بدرجة كبيرة.. وعند غسل السيارة احرص على عدم لمس أنبوب العادم حتى يبرد بدرجة كافية، إذ قد يؤدي لمس أنبوب العادم الساخن إلى اصابتك بحروق.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى