اخبار

أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة فى عام 2021… تعرف عليها

السيارات الكهربائية الحديثة اصبحت حديث اسواق السيارات، ومن المسلم به أن السيارة الصغيرة تعني مساحة أقل للبطاريات وبالتالي فإن نطاق السيارات التالية لن يتطابق أبدًا مع إمكانات البدائل الأكبر.

لكن البطارية الصغيرة تعني أيضًا سعر طلب أقل ، وإذا كنا نتحدث عن الجولات الحضرية التي لا تقوم إلا بالرحلة الأطول من حين لآخر ، فيمكن الجدل حول عدد المالكين الذين سيحتاجون إلى أكثر من 180 ميلًا من نطاق القيادة.أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة في عام 2021... تعرف عليها

1. بيجو e-208

النسخة الكهربائية بالكامل من 208 سوبر ميني هي واحدة من عدة سيارات كهربائية مدمجة من مجموعة PSA دخلت السوق في عام 2020 ، لكنها الأفضل سعراً والأكثر جاذبية من الناحية البصرية. نظرًا لمزيجها من النطاق القابل للاستخدام والأداء والقيمة والتطبيق العملي والأناقة والجودة المدركة وجاذبية السائق ، فمن الواضح أنها تستحق أن تحتل مكانة عالية إذا كنت تتسوق لأول سيارة كهربائية هذا العام. ربما يكون أعلى من أي سيارة كهربائية أخرى بحجم نصف لتر.

على عكس المزيد من  منخفضة الإيجار ، فإن التصميم الداخلي الغني للسيارة ماديًا يميزها تمامًا مثل هيكل السيارة الأنيق. العملي على قدم المساواة مع رينو زوي وأفضل من ميني إلكتريك. تتفوق الصقل على هذين المنافسين الرئيسيين أيضًا ، والأداء قوي إلى حد ما. بالتأكيد ، تحصل على جرعة كافية من ذلك “الرمز البريدي” الذي يعمل بمحرك كهربائي.

تنطلق السيارة أيضًا مع ليونة مفقودة من بعض المركبات الكهربائية الصغيرة ، والتي غالبًا ما تكافح لاحتواء كتلة جسمها على الطريق. إن التوجيه مذهل من حيث الاتجاه ، على الرغم من أن التحكم في الجسم يتدهور قليلاً إذا كنت تقود بحماس أكثر. ومع ذلك ، فإن استدارة تجربة قيادة e-208 هي التي تثير الإعجاب حقًا.

أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة في عام 2021... تعرف عليها

2. رينو ZEO

خيار فرنسي آخر ، في الطرف الحاد من الحقل. لطالما كانت رينو زوي سيارة سوبر ميني كهربائية جذابة على المدى القصير ، حتى عندما تم تقديمها ببطارية 22 كيلو واط في الساعة وكان نطاقها الحقيقي 80 ميلاً فقط. تم تحسين قابلية استخدام السيارة خلال تحديث منتصف العمر ، ومع ذلك ، من خلال خيار بطارية 41 كيلو وات في الساعة ، والذي يحول السيارة في يوم دافئ إلى سيارة جيدة لمسافة 150 ميلاً من الاستخدامات المختلطة في العالم الحقيقي.

يوجد الآن إصدار محدث بشكل شامل مع تصميم متجدد بشكل كبير بالإضافة إلى بطارية 52 كيلو وات في الساعة وما يصل إلى 245 ميلًا من المدى في دورة WLTP ؛ أو حوالي 190 ميلاً في استخدامات العالم الحقيقي المختلطة.

لا تزال تقدم قيمة قوية مقابل المال مقابل منافسيها ، مع حوافز PiCG من حكومة المملكة المتحدة والتي أدت إلى انخفاض سعر دخول السيارة إلى حوالي 25000 جنيه إسترليني. كما أنه لا يزال من دواعي سروري القيادة: رشيق جدًا وهادئ إلى حد ما ، وإن كان مع بعض الإحساس القوي بأدوات التحكم.

في حين أنه في السابق لم يكن من الممكن شحن Zoe بسرعة في خدمات الطرق السريعة بالسرعة نفسها التي يتمتع بها بعض المنافسين ، أصبح الشحن السريع CCS الآن خيارًا. ربما تكون قد تراجعت عن منافسيها الجدد من بعض النواحي ، لكن Zoe تظل نقطة دخول ممتازة إلى ملكية EV.أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة في عام 2021... تعرف عليها

3. فولكس فاجن E-up

كان بإمكاننا وضع Citigo-e iV من Skoda بسهولة في هذه الفتحة ، لأن هذه هي نفس السيارة تقريبًا من الناحية الميكانيكية. لكننا نفضل فولكس فاجن لسلوكها الأكثر مرحًا وحقيقة أنها كانت هنا أولاً.

تسبق أصغر سيارة كهربائية من فولكس فاجن نطاق المعرف الجديد وتم تحديثها في عام 2020 ببطارية مكبرة توفر الآن 159 ميلاً في WLTP. كان هناك أيضًا تخفيض في السعر المطلوب ، والذي أصبح الآن فقط أعلى بقليل من 20000 جنيه إسترليني ويجعل e-Up تبدو ذات قيمة جيدة مقارنة بالطفح الأخير الذي يبلغ 30.000 جنيه إسترليني بالإضافة إلى المركبات الكهربائية الصغيرة. يستفيد أحدث طراز من نظام حفظ الممر المستند إلى الكاميرا أيضًا ، ولا يزال التصميم الداخلي خفيفًا ومتجدد الهواء.

كما هو الحال غالبًا مع المركبات الكهربائية الصغيرة ، فإن سيارة فولكس فاجن هذه هي الأنسب لأداء مهام السيارة الثانية والقيام بمهام أقصر. ستحمل أربعة بسهولة نسبية ، وعزم دوران يبلغ 155 رطلاً يجعلها سريعة بشكل معقول. كما هو الحال دائمًا مع فولكس فاجن ، أصبحت أدوات التحكم بديهية وسهلة الاستخدام. عند هذا السعر ، تدفن Smart EQ Fortwo ، وكذلك Skoda.

أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة في عام 2021... تعرف عليها

4. سيارة BMW i3S

إذا لم يكن بإمكان i3 الادعاء تمامًا بإحضار مفهوم ملكية المركبات الكهربائية إلى السوق الشامل (تقدم نيسان ليف ، الذي تم تقديمه في عام 2010) ، فيمكنه على الأقل أن يدعي أنه قد أظهر أن مثل هذه السيارات يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام وذات خصائص حقيقية .

منذ عام 2013 ، اكتسبت سيارة المدينة في معرض السيارات من BMW في النطاق ، والقوة ، والتكنولوجيا الداخلية ، حتى لو تم التخلي عن موسع النطاق الإضافي الذي قدم للمالكين شبكة أمان ، لذلك أصبح النموذج الآن خالصًا- كهربائي فقط. النطاق الرسمي هو 188 ميلاً ، على الرغم من أنه من المسلم به أن هذا كافٍ وليس رائعًا في عام 2021 ، وإمكانية الشحن البالغة 50 كيلو وات ليست أكثر مما كنت تتوقعه نظرًا لسعر الطلب المرتفع لـ i3.

ما نحبه في i3 هو ، بغض النظر عن التحكم في الجسم الإسفنجي ، وإحساسه بالرقي ، وقابلية القيادة السهلة ، وأدوات التحكم الموزونة بشكل جيد ، والأجواء الداخلية. مع هذا الهيكل البلاستيكي المعزز بألياف الكربون والتصميم المتميز ، فإنه قادر بطريقة ما على الشعور بالريادة والإثارة.

أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة فى عام 2021... تعرف عليها

5. ميني الكهربائية

لقد كانت Mini منذ وقت طويل تستعد لدخول سوق السيارات الكهربائية ، ولكن الآن بعد أن حدث ذلك أخيرًا ، فقد جلبت بالتأكيد كل عامل المتعة الذي تتوقعه من العلامة التجارية – وإن كانت معبأة مع عدد قليل من قيود الاستخدام النموذجية.
استنادًا إلى الهيكل المصغر بثلاثة أبواب حصريًا ، تتبنى Mini Electric مجموعة نقل الحركة من BMW i3S ، مما يمنحها قوة 181 حصانًا وعزم دوران يبلغ 199 رطلاً. الأداء أقوى بشكل ملحوظ من العديد من السيارات التي قد تقارنها في هذه القائمة ، في حين أن التعامل مع التقاليد الديناميكية الدائمة لعلامة Mini التجارية هو شجاع وخطير ورشيق.
المدى هو الصيد. تطالب ميني بـ 144 ميلاً ، ولكن في الواقع ، بناءً على كيفية قيادتها ومكان قيادتها ، فمن المرجح أن تقطع ما بين 100 و 120 ميلاً. وهذا في سيارة ذات صندوق صغير جدًا ، حيث يصعب الوصول إلى المقاعد الخلفية وقليل الاستخدام لأي شخص باستثناء الأطفال الأصغر سنًا على أي حال.
من الواضح أن هذا ليس “مقاسًا واحدًا يناسب الجميع” نوعًا من العروض الكهربائية ، ولكن سعره تنافسي بشكل مدهش ، وإذا لم تكن قيوده مزعجة لك ، فقد تكون السيارة ذاتها التي توضح لك كيف يمكن أن تكون السيارات الكهربائية مجزية.

6. مازدا MX-30

لم تخاف مازدا أبدًا من القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة ، حتى عندما يبدو أن بقية الصناعة تفعل شيئًا مختلفًا.

لذلك ، فإن MX-30 ليس تمامًا ما كنت تتوقعه ، ولكنه اقتراح جذاب على الإطلاق. يتم تغليف مظهر سيارة اللعبة حول حزمة بطارية صغيرة بشكل غير عادي – فقط 35.5 كيلو واط في الساعة ، مما يوفر نطاقًا رسميًا يبلغ 124 ميلًا – لأن Mazda تعتقد أن المالكين لن يحتاجوا إلى المزيد ، وزيادة حجم البطارية يعني تكلفة غير ضرورية. هذا هو السبب في أن سعر MX-30 أقل من 30 ألف جنيه إسترليني بعد المنحة الحكومية ، ومع ذلك فهو واسع بشكل معقول ، ويحتوي على جسم خفيف للغاية ، ومزود بمواد مثيرة للاهتمام تمنح المقصورة الراحة والراحة بشكل فريد. جو محبوب.
ديناميكيًا ، تبرز MX-30 أيضًا. مع 143 حصانًا و 199 رطلاً قدمًا ، لن تنفجر جواربك أبدًا في خط مستقيم ، لكن ثقل التوجيه والطريقة المرنة التي ينقل بها التعليق الوزن أثناء الانعطاف تذكرنا حقًا بسيارة MX-5 الرياضية. حقًا ، تعد MX-30 واحدة من أكثر السيارات الكهربائية إرضاءً للقيادة بطريقة غير ملزمة ، على الرغم من كونها مدفوعة من الأمام فقط.
من الممكن شحن ما يصل إلى 50 كيلو واط ، وإذا كان النطاق المحدود مناسبًا لك ، فهناك الكثير مما يعجبك في Mazda MX-30 غير العادية. يمكن أن تكون سيارة ثانية فعالة.
أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة فى عام 2021... تعرف عليها

7. هوندا إي

اتبعت هوندا نهج المجال الأيسر مع أول سيارة كهربائية بالكامل ، هوندا E supermini – وهي مدمجة بشكل غير عادي لسيارة كهربائية ، ومبتكرة بعدة طرق. يعد المحرك المثبت في الخلف بكفاءة التعبئة والتغليف (على الرغم من أن السيارة نفسها تفشل قليلاً في متابعتها) بينما يبشر نظام التعليق المستقل بالكامل بالركوب والتعامل مع تطور سيارة أكبر (وهو ما تفعله السيارة بشكل أفضل لتوفيرها بالفعل). يتوفر الطراز E بأشكال 134 حصانًا و 152 حصانًا ، ولكن لا يتمتع أي منهما بسعة بطارية منافسة تمامًا: 35.5 كيلو واط في الساعة “إجمالي” هو كل ما تحصل عليه هنا ، مما يجعل نطاق WLTP المطالب به 137 ميلًا كحد أقصى (مع دوران السيارة على عجلات 16 بوصة ). أثناء الاختبار ، كافحنا للحصول على أكثر من 100 سيارة من سيارتنا الاختبارية المجهزة 17 بوصة.

للقيادة ، يشعر E بأنه فخم ومركب وسهل التشغيل ، مع توجيه متوسط ​​الخطى ولكن دائرة انعطاف ضيقة وأداء معتدل ولكنه سريع الاستجابة. إنها ليست مثيرة ولا تقدم الكلمة الأخيرة في التحكم بجسم الخلفية ، ولكنها ستجعل سيارة مدينة مريحة كما يجب أن يقدم تصميمها البديل الكثير للتوصية بها.
أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة فى عام 2021... تعرف عليها

8. فوكسهول كورسا إي

لا يمتلك شقيق Vauxhall لـ Peugeot e-208 النمط أو نطاق WLTP المزعوم لعلاقته الفرنسية ، ولا يحتوي على التصميم الداخلي الذي تم تكوينه بشكل خيالي ولا يتم تسعيره بنفس القدر. إنها هامش جيد يمكن من خلاله إبعاد السيارة عن العديد من الأماكن في هذا الرسم البياني العشرة الأوائل ، ولكن هذا ببساطة هو مدى المنافسة التي أصبحت هذه الفئة المتنوعة. لكن لا تدع هذا يخدعك بالاعتقاد بأن Vauxhall لا يستحق تجربة قيادة ، على الأقل. قد يكون الأمر أكثر وضوحًا من بيجو لكنه لا يزال يبدو وسيمًا بدرجة كافية. تجمع تجربة قيادة السيارة بين نطاق البطاريات اليومية الأصلية التي تبلغ 180 ميلاً مع المناولة القوية والمختصة والقيادة المريحة ، في حين أن توافق الشحن السريع بقدرة 100 كيلو وات DC كمعيار يجب أن يكون نقطة بيع أيضًا
من المحتمل أن تجعل شبكة وكلاء Vauxhall الكبيرة في المملكة المتحدة هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في المملكة المتحدة ، وهي جاهزة لتحويل الأشخاص الذين لم يفكروا في استخدام السيارات الكهربائية حتى الآن. من المؤكد أنها جيدة بما يكفي لترك النوع الصحيح من الانطباع.
أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة فى عام 2021... تعرف عليها

9. DS 3 Crossback E-Tense

هذا التقاطع المدمج هو شيء قد يفكر فيه مالك Mazda MX-30 الناشئ ، لأسباب ليس أقلها أن المدى القريب من 200 ميل يتفوق بشكل مريح على السيارة اليابانية.

جميع سمات DS المعتادة موجودة هنا: المظهر الخارجي المميز ، والداخلية المجهدة نوعًا ما ولكنها سطحية “الفخمة” وجرعة مناسبة من الأداء.
تحفظاتنا هي أن مساحة المقصورة ليست جيدة بشكل خاص ، وتجربة القيادة عادية ، والأسعار باهظة إلى حد ما. ومع ذلك ، إذا كنت تريد سيارة كهربائية أقل اعتيادية قليلاً ومستعدة لدفع ثمنها ، فمن غير المرجح أن تخذلك E-Tense.

أفضل 10 سيارات كهربائية صغيرة فى عام 2021... تعرف عليها

10. رينو تويزى

إن خط سيارة رينو الخاص بسيارة تويزي هو “توصيل الطاقة الإيجابية” ، وفي الإنصاف. من الصعب مقاومة الابتسام عندما تجلس خلف عجلة القيادة. إلا إذا كانت السماء تمطر بالطبع ، ولم تشتري النوافذ الاختيارية …
من الناحية الفنية ، فإن Twizy عبارة عن دراجة رباعية ، وليست سيارة ، لذا فهي تنتمي إلى نفس فئة Citroën Ami التي تم إصدارها حديثًا (ولكنها ليست ملزمة بالمملكة المتحدة). إنها ذات مقعدين ، ويجلس الراكب خلف السائق ، وهي مصممة للرحلات القصيرة جدًا ، وعلى الأرجح للرحلات الحضرية. لهذا السبب ، حتى عندما تشرق الشمس ، ستستمر في الحصول على حوالي 50 ميلاً فقط من بطارية 6.1 كيلو واط في الساعة. إنها سيارة عائلية كهربائية بالتأكيد ليست كذلك.
للقيادة ، فإن تويزي ممتعة ورشيقة ، إذا كانت مخدرة قليلاً. سلاحها السري هو حقيقة أنها مدفوعة من الخلف وبالتالي يمكنك ، إذا كنت ملتزمًا بما فيه الكفاية ، أن تسحب زلاقات لطيفة. تبدأ الأسعار من أقل من رحلات. لهذا السبب ، حتى عندما تشرق الشمس ، ستستمر في الحصول على حوالي 50 ميلاً فقط من بطارية 6.1 كيلو واط في الساعة. إنها سيارة عائلية كهربائية بالتأكيد ليست كذلك.
للقيادة ، فإن تويزي ممتعة ورشيقة ، إذا كانت مخدرة قليلاً. سلاحها السري هو حقيقة أنها مدفوعة من الخلف وبالتالي يمكنك ، إذا كنت ملتزمًا بما فيه الكفاية ، أن تسحب زلاقات لطيفة. تبدأ الأسعار من أقل بقليل من 12000 جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى