اخبار

إحالة انفينيتى QX70 للتقاعد

قررت انفينيتى احالة السيارة QX70 الى التقاعد على الرغم من أن نيسان مورانو وشقيقتها الأكثر فخامة إنفينيتي QX70 (حملت في سنواتها الأولى اسم FX)،من الطرازات التي كان لها أثراً كبيراً في عدد جيد من الأسواق العالمية بما فيها العربية، خاصة مع الجيل الأول لكل منهما. غير أن الأمور تغيرت تدريجياً وخف بريق كل من هذين الطرازين عاماً بعد عام.

ورغم ظهور الجيل الثالث الجديد كلياً من مورانو في العام 2015، إلا أنه لم يصل إلى أسواقنا بعد وقد لا يصل أبداً. والأكثر من ذلك عدم مرافقة QX70له، فهذا الطراز الذي أبصر النور رفقة مورانو في العام 2002 وعرف جيل جديداً معه في العام 2009، لم يلحق بالجيل الثالث من مورانو. لذا لا عجب وأن تعلن إنفينيتي اليوم عن إيقاف إنتاج QX70 رسمياً…

إذ أكدت علامة الفخامة بأنه لا يوجد جدوى من استمرار هذه الكروس أوفر في الأسواق، والأفضل التركيز على الجيل القادم اصغر من QX50 والمنتظر في العام 2018.

وبخروج QX70 عن خطوط الإنتاج، ستتضاءل طرازات الكروس أوفر والـ SUV من إنفينيتي إلى أربعة هي QX30، QX50، QX60 وQX80 وهذا عدد جيد بكل تأكيد.. Mمن غير المستبعد عودة QX70 من جديد وذلك عبر مرافقته للجيل الرابع من مورانو القادم في العام 2021 أو 2022 على أبعد تقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى