اخبار

السيارات الكهربائية تعرف عليها من الأثقل إلى الأخف…تقرير

اليوم سوف نلقي نظرة على وزن السيارات الكهربائية ، والتي عادة ما تكون أثقل بكثير من نظيراتها التقليدية بسبب البطاريات ، حيث تم توفير البيانات الخاصة بعشرات الطرازات بواسطة Bjørn Nyland ، الذي يقيس وزن السيارة عن طريق المراجعات العامة، وعلى حد علمنا في جميع الأحوال يشمل وزن السائق. 

وبشكل عام يزن أكثر من ثلث المركبات الكهربائية التي تم اختبارها أكثر من 2000 كجم ، وبالتالي تم تضخيم المتوسط ​​إلى ما يقرب من 1،940 كجم. لا يوجد سوى 7 موديلات أقل من 1500 كجم ، في حين أن أكثر من نصف الطرز يتراوح وزنها بين 1500 و 2000 كجم.

وأثقل سيارة في قائمة ما يقرب من 70 سيارة كهربائية هي شاحنة الركاب الفاخرة من مرسيدس-بنز EQV ، والتي لا تبعد كثيرًا عن 3000 كج، فيما يبلغ وزن سيارة Audi e-tron 55 SUV 2720 كجم ، تليها سيارة SUV فاخرة أخرى – مرسيدس-بنز EQC مع 2620 كجم.

أقرأ أيضا: 29.6 % ارتفاع صادرات كوريا من الرقائق والسيارات خلال يوليو 2021

ويوضح الرسم البياني أدناه وزن المركبات الكهربائية ، وبالمناسبة ، يكشف عن حجم إمكانات التحسينات الكبيرة، وستكون البطاريات عالية الكثافة موضع ترحيب ، ولكن هناك أيضًا خيارات أخرى مثل البطاريات من خلية إلى البطارية الهيكلية التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في المستقبل.

السيارات الكهربائية تعرف عليها من الأثقل إلى الأخف...تقرير

ةهذه مشكلة كبيرة للسيارات الكهربائية ، لأنه كلما كانت السيارة أثقل قلت كفاءتها ، مما يؤثر بشكل مباشر على المدى ، كما أن السيارة أغلى ثمناً حيث يجب أن تكون مزودة بمكابح وتعليق وعجلات وإطارات أكثر قوة تصادف أن تدوم أقل ، وتعتبر السيارة الأثقل أيضًا أقل صداقة للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى