طرازات جديدة

الظهور الأول لمفهوم لكزس EV الجديد اليوم …. فيديو

عادةً لا تلعب لكزس اللعبة التشويقية ، ناهيك عن السيارات النموذجية ، نظرًا لأنها عادةً ما وتقدم كل ما لديها لتتباهى به دون إثارة الكثير من الضجيج قبل الكشف، ولكن الوضع مختلف مع هذه السيارة الكهربائية الجديدة ، حيث أن قسم تويوتا الفاخر قد بدأ في إلقاء التلميحات منذ أوائل ديسمبر 2020.

وصرحت الشركة أن السيارة النموذجية تمثل “مستقبل القيادة” وتذهب لكزس إلى حد القول بأن المفهوم يوضح “رؤية العلامة التجارية المتجددة” ، لذلك يبدو أن EV هي أكثر من مجرد سيارة عرض سنراها ومن ثم لن نسمع عنها مرة أخرى كما هو الحال عادةً مع مفهوم السيارات.

أقرأ ايضا: لكزس LF كبيرة SUV تأخرت ل 2023.. بسبب تطوير محرك V8 مزدوج التوربو

ومن ما رأيناه حتى الآن في صور تشويقية غامضة ، من المحتمل أن يأخذ المفهوم شكل سيارة دفع رباعي منخفضة ، ما لم تكن لكزس تبحث عن مظهر فاست باك أكثر قليلاً من المعتاد، ويبدو أنها كبيرة بما يكفي لتحتوي على أربعة أبواب وقد رأينا بالفعل في مقطع دعابة سابق أنها ستحتوي على أربعة مقاعد فردية وعجلة قيادة تشبه المقود تشبه أحدث طراز Tesla Model S.

اما عن داخل سيارة لكزس الاختبارية ، سيكون محرك Direct4 المطور حديثًا والمخصص ليس فقط للسيارات الكهربائية البحتة ، ولكن أيضًا للمركبات الهجينة، ويشير مقطع الفيديو التشويقي إلى أن حزمة البطارية مثبتة على مستوى منخفض بين المحاور ، وبالتالي خفض مركز الثقل لتحسين المناولة والاستقرار.

ولا تزال المواصفات الفنية غامضة في هذه المرحلة ، لكننا نعلم أنه سيتم استخدام Direct4 في المركبات الكهربائية ذات المحركات المزدوجة (الأمامية والخلفية) ، مما يوفر الدفع الرباعي، وبالنسبة لمركبات PHEVs ، فإن المحرك الكهربائي سيشغل المحور الخلفي وسيقود محرك الاحتراق الداخلي العجلات الأمامية ، لذا فإن طرازات لكزس الكهربائية ستحتوي أيضًا على نظام الدفع بجميع العجلات (AWD).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى