اخبار

بيل جيتس اشترى سيارة بورشه تايكان كهربائية

شارك بيل جيتس فى تأسيس الشركة الأمريكية الأعلى قيمة حتى أصبح اليوم بثروته أحد أكثر فاعلي الخير فى العالم.. ولكن كل هذا لم ينل إعجاب رئيس تسلا التنفيذى إيلون موسك والذى وجد جيتسمخيباًعلى حد قوله.

وفي تغريدة نشرها على حسابه فى تويتر قام موسك بالتعبير عن عدم إعجابه بمؤسس شركة مايكروسوفت بعد مقابلة أجراها الأخير وذكر بها أنه اشترى سيارة بورشه تايكان كهربائية بدلاً من سيارة تسلا.. وكتب موسك فى التغريدة: “محادثاتي التي أجريتها مع جيتس كانت مخيبة للآمال، لأكون صريحاً“.

وفي مقابلة مع ماركيز براونلي على موقع يوتيوب، أثنى جيتس على السيارات الكهربائية وعلى شركة تسلا، حيث قال إنسيارات الركاب هي في الواقع واحدة من القطاعات الأكثر تفاؤلاً عندما يتعلق الأمر بإجراء التغييرات اللازمة لخفض الغازات الدفيئة ومكافحة تغير المناخ.. حتماً تسلا إذا كان علينا تسمية شركة واحدة ساعدت في الأمر، فستكون هي“.

ثم قال إنه يستمتع بسيارته الجديدة الكهربائية من بورشه مضيفاً: “يجب أن أقول إنها سيارة ثمينة، إنها رائعة جداً.. هذه أول سيارة كهربائية لي وأستمتع بها كثيراً“.

كما أشار جيتس إلى اعتقاده بأن فرق السعر بين السيارات التي تعمل بالبنزين والسيارات الكهربائية سيختفي في السنوات الـ10 المقبلة وأنه عندما يحدث ذلك فلن يكون هناك الكثير من الأشياء التي قد تمنع الناس من شراء السيارات الكهربائية، مضيفاً أن إحدى المشكلات التي تمنع البعض من شراء السيارات الكهربائية هو محدوديتها إذ حتى لو توفرت محطة شحن ما.. فإن إعادة شحنها يستغرق وقتاً أطول من تعبئة خزان البنزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى