اخبار

تعرف على الوقت المناسب لاستبدال إطارات سيارتك ؟

كل الإطارات ستحتاج في النهاية إلى استبدال.. نفضل أن تستبدل إطارات سيارتك بمعدل أقل.. كيف تعرف الوقت المناسب لشراء مجموعة جديدة من الإطارات في الشرق الأوسط ؟ 

1- الفحص المنتظم يحافظ على متانة الإطار

يضمن لك فحص الإطارات اكتشاف أي تلف طفيف وأي شيء قد يكون ضارًا لمتانة الإطارات على المدى الطويل. وهناك خمس نقاط لفحص تحسين الإطارات، ويمكنك الاستمرار في استخدام الإطارات نفسها لفترة أطول.

2- العمر

تتدهور الإطارات بشكل أسرع في الطقس الحار وقد تم تصميم الإطارات خصيصًا لهذه الظروف. . يُنصح بفحص الإطارات واستبدالها بعد مرور ثلاث سنوات لمنع انفجارها.

يمكن أيضًا قياس عمر الإطار بعدد الكيلومترات.. تتمتع جميع الإطارات بتصنيف دولي للدرجات التي توفر مؤشراً على طول المدة التي ستستمر فيها. على سبيل المثال، يمكن للإطارات ذات التقييم 720 أن تغطي أميالاً أكثر من تلك التي تحمل تصنيف 300.

3- المظهر الخارجي

يجب عليك فحص إطارات سيارتك على الأقل كل شهر.. وهناك خمس نقاط يمكنك اتباعها. إذا كانت إطارات سيارتك تبدو غريبة، فقد تحتاج إلى استبدالها. افحص ما يلي في الإطارات:

•عمق سطح الاطار. إذا كان هناك أي جزء من الإطار عاريًا أو كان سطح الاطار أقل من 1.6 مم، تكون إطارات سيارتك غير قانونية في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

•الانتفاخات والبثور على الجدار الجانبي للإطار. يمكن أن تؤدي إلى تفجير الإطارات بصورة خطرة. هذا لا يعني بالضرورة استبدال الإطارات، ولكن يجب عليك فحصها.

•التمزق. إذا حدث أي ضرر واضح ملحوظ بالإطارات، مثل التمزقات أو الشقوق، فسوف تحتاج إلى استبدالها.

4- الثقب

لا تحتاج كل الإطارات إلى استبدالها بعد ثقبها.. إذا كان هناك الثقب أصغر من 6.4 مم، يمكن لأخصائي الإطارات إصلاح الثقب واستعادة الإطار.. وستحتاج إلى إطار جديد في الحالات التالية:

•عندما يكون ثقب الجدار الجانبي أو سطح الاطار أكبر من 6.4 مم.

•إذا تآكل أي جزء من مداس الإطار المثقوب دون 1.6 مم.

•لقد أصبح الإطار ثابتًا بسبب الضربة.

5- ترقية الأداء

تعمل الإطارات عالية الجودة على تحسين قيادتك وهي الخطوة الأولى لتحسين أداء سيارتك.. القيادة باستخدام الإطارات المتدهورة أو ذات الجودة الرديئة تجعل من الصعب زيادة ميزات أداء سيارتك.

توفر الإطارات عالية الجودة قدرًا كبيرًا من السحب، وتقليل مسافة القطع، وركوبًا أكثر سلاسة وهادئًا، إلى جانب تحسين الأداء في ظروف مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى