اخبار

تويوتا كورولا تجاوزت مبيعاتها 50،000،000 سيارة لتعزيز مكانة الأكثر شعبية

قد لا تكون تويوتا كورولا أكثر السيارات إثارة في العالم ، ولكن لنكن صادقين للغاية ونعترف بأن المتحمسين يمثلون جزءًا صغيرًا فقط من سوق السيارات الجديدة، وتبحث الغالبية العظمى من المشترين عن سيارة موثوقة وفعالة في استهلاك الوقود وعملية سهلة في المحفظة ، وتناسب كورولا هذه الفاتورة تمامًا، ولقد كان موجودًا منذ 55 عامًا ، ويمتد على اثني عشر جيلًا ، ويحتفل الآن بإنجاز مهم.

وتم بيع السيارة رقم 50،000،000 سيارة ، مما يعزز مكانة الطراز كأفضل سيارة مبيعًا على الإطلاق، وإنها تسبق سيارة فولكس فاجن جولف ، التي هي أصغر بثماني سنوات من كورولا ، ولم تصل بعد إلى علامة 40 مليونًا. تجدر الإشارة إلى أن تويوتا تشير إلى جميع السيارات التي استخدمت هذا اللقب ، والتي تتضمن العديد من أنماط الهيكل: هاتشباك ، وصالون ، واستيت ، وكوبيه ، وميني فان.

وإن سيارة كورولا كروس عالية الركوب التي تم الإعلان عنها مؤخرًا ستؤدي بلا شك إلى زيادة الطلب على اللقب ، وهو أمر شائع للغاية حيث تقول تويوتا إنها تبيع سيارة تحمل شارة كورولا مرة كل 28 ثانية في أكثر من 150 دولة حول العالم، ويتم إنتاج السيارات التي تحمل هذه اللوحة في ما لا يقل عن 12 مصنعًا في جميع أنحاء العالم، وحقيقة ممتعة – كانت أستراليا أول سوق تصدير لها ، مع 15 نموذجًا لصالون ببابين مجهز بمحرك سعة 1.1 لتر تم شحنه من اليابان في نوفمبر 1966.

أقرأ أيضا:

تويوتا سوبرا قادمة إلى لعبة Forza Horizon 5 

 

وكان طراز الجيل الأحدث موجودًا منذ عام 2018 وقد أضافت تويوتا بعض الإثارة إلى التشكيلة مع إصدار Apex  ومع ذلك من المتوقع أن تأتي نسخة رياضية حقيقية عاجلاً وليس آجلاً ، تأخذ شكل هاتشباك بشارة Gazoo Racing، وهناك شائعات عن أنها ستستخدم محركًا توربينيًا سعة 1.6 لترًا ثلاثي الأسطوانات مقتبسًا من GR Yaris hot hatch.

ونسمع أن GR Corolla ستقدم علبة تروس يدوية ودفع رباعي ، مع تخطيط تويوتا لإصدار أكثر عملية ومجهز بمحرك بنزين كهربائي مختلف سعة 2.0 لتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى