اخبار

تويوتا BZ4X .. كروس كهربائي جديد لشركة Automaker

أطلقت شركة Automaker أسم  BZ4X على السياراة تويوتا الكروس الكهربائي الجديد، وقد باعت تويوتا بالفعل سيارات كهربائية ، مثل RAV4 EV ، لكن لا يتوفر أي منها حاليًا، وسيكون هناك إعلان رسمي في 19 أبريل ، ربما في معرض شنغهاي للسيارات 2021، وتوقعنا أن تكون Beyond Zero جزءًا من اسم هذه السيارات ، والمجلة الفرنسية L ‘ وأكد Argus أنه عندما كشفت كيف سيتم تسمية أول سيارة كهربائية من هذه الدفعة الجديدة: BZ4X.

تويوتا BZ4X هو اسم الكروس الكهربائي الجديد لشركة Automaker

ومن الواضح أن BZ يشير إلى Beyond Zero، ويشير X إلى كون السيارة كروس أوفر ، ويتعلق الرقم 4 بحجم السيارة، وتقول L’Argus أنها ستكون مكافئة لـ RAV4، وستكون هذه الأسماء علامات تجارية ، لكن L’Argus لم تقدم مستندات العلامة التجارية التي تشير إلى تلك الأسماء.

وإذا تحققت من قائمة الأسماء وستة سيارات كهربائية توقعتها تويوتا ، فسترى أن هناك اسمًا آخر، وبالنظر إلى أن BZ1 يجب أن تكون مركبة صغيرة ، سنراهن على أن هذا هو الاسم الذي لا تمثله المفاهيم.

 تويوتا الكهربائية SUV تعرض صورة قبل ظهورها الأول في 19 أبريل

إذا كانت عمليات الانتقال هي تلك ذات الكسوة البلاستيكية على الرفارف ، فستتطابق الصور مع قائمة الأسماء: لا يوجد سوى اثنين في كلتا الحالتين ، وقد حددنا بالفعل BZ4X من المضايقين، ويجب أن يكون BZ2X .

تويوتا BZ4X هو اسم الكروس الكهربائي الجديد لشركة Automaker

وكان من المتوقع أن يتم طرح جميع هذه المركبات الكهربائية الستة في السوق باستخدام بطاريات الحالة الصلبة، ويبدو أن تويوتا كانت واثقة من أن تقنية البطاريات الجديدة هذه ستكون الوحيدة القادرة على جعل المركبات الكهربائية قادرة على المنافسة، وذلك مع حظر الحكومات لسيارات ICE في جميع أنحاء العالم ، ربما ليس لدى الشركة خيار سوى البدء في بيعها كلما أمكن ذلك، ولا سيما في الصين ، حيث تدفع الحكومة بشكل مكثف لاعتماد المركبات الكهربائية بسبب ضخامة مدنها  وما يرتبط بها من عوامل التلوث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى