اخبارطرازات جديدةفيسبوك

جى بى غبور أوتو تقدم هيونداى IONIQ Hybrid 2019

لا تكف جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لهيونداي في مصر عن إبهارنا بقدرتها على تلبية متطلبات كافة الفئات بالسوق المصرية وفرض قوانين جديدة في فئات السيارات ذات الميزات الفريدة التي تطرحها. وليست سيارتها الأخيرة IONIQ Hybrid 2019 التي تنوي الشركة طرحها فى سبتمبر إلا أخر مثال على هذه الريادة المستمرة لسوق السيارات في مصر.

أبرز سمات السيارة هي الجمع بين مزايا استخدام الوقود والطاقه النظيفه (الكهرباء) بما يتلاءم مع الاحتياجات العصرية ودون الحاجة لأي شحن حيث يتم شحن السيارة من خلال قوة حركتها الديناميكية ومن خلال استخدام الفرامل فتحقق لسائقها الجمع بين الاستهلاك المناسب للوقود والراحة والفخامة علاوة على تجنب الإضرار بالبيئة والحفاظ على الموارد للأجيال القادمة.

الشكل الخارجي المتفرد لسيارة IONIQ Hybrid 2019 يتميز بخطوط انسيابية وشكل عصري تعززه مصابيح إضاءة الزينون مع سبويلر خلفى مزود بإضاءة فرامل LED إلى جانب مصابيح الإضاءة النهارية والإرشادية والمصابيح الخلفية التي تكون جميعها من LED. أما الجنوط المتألقة بمقاس “17 فتؤكد الإطلالة الرياضية الواثقة للسيارة خاصة مع الشبكة الأمامية الأنيقة والمرايا الجانبية المزودة بإشارات LED وضم كهربائي والإضاءة أسفل المرايات الخارجية.

القدرة والأداء           

تتميز IONIQ Hybrid 2019 بأبعاد مثاليه (طول70 4.4 مم وعرض20 1.8مم وأرتفاع 1.460 مم )  وارتفاع مناسب عن الأرض (150مم) وتضم محرك سعته ١٦٠٠ سي سي للمحرك 105 حصان عند 5700 لفة أو 147 نيوتن عند 4000 لفة من خلال 4 سلندرات وناقل حركة 6 سرعات DCT و 32 كيلو وات قدره المحرك الكهربائى والتى تعطى أقصي قوة حصانية أضافيه للسيارة عن طريق المحرك الكهربائى  فتصل إلى 43.5 حصان وبذلك يكون أجمالى القدره الحصانيه للسياره بالمحرك التقليدى والمحرك الكهربائى 148.5 حصان وخزان وقود بسعة 45 لتر وهو المزيج الذي يضمن استهلاك مثالي للوقود. استهلاك يبلغ 3.9 لتر لكل 100 كيلومتر.. كما أن البطارية ذات الكفاءه العاليه المصنوعه من الليثيوم التي يتم شحنها تلقائيا بقوة ديناميكية السيارة واستخدام الفرامل وعند المنحدرات وتتسم بسعة 1.56 كيلو وات.

أعلى أنظمة أمان في IONIQ Hybrid 2019

تتوفر في IONIQ Hybrid 2019 أفضل أنظمة الأمان المتاحة بما يضمن تجربة قيادة سلسة والوصول بسلامة إلى وجهتك أينما كانت. وتتضمن تلك الخصائص المكابح مضادة للانغلاق ABS وتوزيع إلكتروني لقوة المكابح EBD ونظام الاتزان الالكتروني ESC وبرنامج التوازن عند المرتفعات HAC بالإضافة إلى وسائد هوائية امامية وجانبية ووسادة هوائية لأرجل السائق وحساسات أمامية وخلفية للمساعدة أثناء تحريك وركن السيارة ومنع الخدوش والصدمات ونظام لمراقبة ضغط الإطارات ومزوده بهيكل من الصلب المقاوم للصدمات لآعلى درجات الآمان والحمايه للسائق والركاب

تجربة قيادة ممتعة ورفاهية لا متناهية

تجمع IONIQ Hybrid 2019 كل خصائص الراحة والقيادة السلسة التي توفرها كبرى شركات السيارات في العالم ومن أبرزها إمكانية اختيار نوعية القيادة ونظام زيادة السرعة عن طريق المقود ومثبت سرعة ومفتاح ذكي وإمكانية ادارة المحرك بدون مفتاح .. هذا إلى جانب تكييف الهواء الأتوماتيكي وفتحات التهوية الخلفية للتكييف ونظام إزالة الضباب تلقائياً وعجلة قيادة القابلة للإمالة والامتداد وإنذار انخفاض مياه المساحات.

كما أن المقاعد وناقل الحركة من الجلد الأنيق لتأكيد الروح الشابة للسيارة بالإضافة إلى خاصية تبريد وتدفئة للمقاعد الامامية وتعديل كرسي السائق كهربائياً مع إمكانية حفظ وضعية القيادة للوصول لأقصى راحة ممكنة للسائق والمصاحبين له مع إمكانية طي المقاعد الخلفية 60:40 لسعة تخزين أكبر ومرأة داخلية ذاتية التعتيم ومقود وعدادات أمامية مزودة بشاشة ملونة “7 بوصة لتحقيق قمة الرفاهية وكل الاختيارات التي يحتاجها راكبوا السيارة.. وتضم حساسات الإضاءة تعمل أوتوماتيكيا وكذلك حساسات المطر – وهي إحدى التقنيات الرائعة المتوفرة بالسيارة – خاصة مع فتحة السقف الكهربائية والزجاج المانع للحرارة والأشعة الضارة بما يلائم مختلف الأجواء والمناطق.      

كما أن التابلوه الأمامي عملي وفخم يساعد قائد السيارة على التحكم في كل مزاياها من خلال عجلة القيادة متعددة المهام وشاشة “5 LCD ملونة لنظام الترفيه وشاحن هوائي للهاتف الجوال وشاحن USB أمامي وبلوتوث و6 سماعات عالية الجودة ومدخل صوت  USB/AUX وكاميرا خلفية بخطوط ديناميكية تمثل اللمسة الأخيرة في هذه السيارة المليئة بالإبداع.

                                 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى