اخبار

حلبة مرسى ياس تسدل الستار على بطولات سباقات السيارات لعام 2017

 أسدلت حلبة مرسى ياس الستار على بطولات سباقات السيارات الكبرى لعام 2017 مع استضافتها للسباقات الحماسية في عطلة الأسبوع والتي تضمنت سباق الخليج 12 ساعة والجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس.

وشهدت عطلة الأسبوع مجموعة من البطولات المحلية والإقليمية في رياضة السيارات وعلى مدار يومي 15 – 16 ديسمبر حافلين بالأحداث المثيرة والمتواصلة، إذ انطلق سباق الخليج 12 ساعة، أهم وأصعب سباقات التحمل في المنطقة وأكثرها تألقًا، يوم السبت الماضي، وشهد مشاركة فرق السباقات من مختلف أنحاء العالم لخوض هذا التحدي من المنافسات التي استمرت كل منهما ست ساعات متواصلة على مدار جولتين.

واستقطب سباق الخليج 12 ساعة العديد من مشجعي وعشاق سباقات التحمل القادمين من مختلف أنحاء دولة الإمارات، لمشاهدة مجريات السباق بجولاته الأولى التي تنطلق على ضوء النهار والجولة الثانية التي يتنافس بها السائقون تحت الأضواء الكاشفة، وشهد سباق العام حضور العديد من السيارات الفاخرة من طراز جي تي 3، ومن ضمنها مرسيدس إيه إم جي ولامبورغيني هوراركان وفيراري 458 وأستون مارتن فانتاج، لتخوض مسار حلبة مرسى ياس بمنعطفاته المميزة.

وشكلت حلبة مرسى ياس، أحد أكثر الحلبات إبداعًا في العالم وتميزًا بمنعطفاتها ومساراتها التي تضفي مزيدًا من متعة القيادة وتشكل تحديًا كبيرًا بين السائقين، إختبارًا لقدرات وكفاءات السائقين في النسخة السابعة من سباق الخليج 12 ساعة، المستوحاة من السباق الأسطوري لومان 24 ساعة.

وحققت السيارة 11 الخاصة بفريق “كيسيل ريسينج” الفوز بسباق الخليج 12 ساعة للعام الثالث على التوالي بعد أداء قوي على فترتيه يوم السبت في مواجهة فريق رينالدي ريسينغ على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

قاد ميغيل مولينا ودافيدي ريغون ومايكل برونيزيفسكي سيارة فيراري 488 “جي تي 3” ليخطفا الفوز على حلبة مرسى ياس وذلك بعد أن تجاوزوا حاجز الـ 300 لفّة مع نهاية الساعات الـ 12. وعبر ريغون خطّ النهاية أوّلًا بفارق 55.7 ثانية عن ماركو سيفريد سائق رينالدي.

أمّا المركز الثالث في الترتيب العام فقد كان من نصيب سيارة فريق “ألتيمايت” 17 المشاركة ضمن فئة “ال ام بي 3” التي كانت الأخيرة ضمن لفّة الصدارة، لتتقدّم على سيارتَي فريق “يونايتد أوتوسبورتس” رقم 22 و24 على التوالي.

أمّا المركز السادس فقد كان من نصيب فريق غراف عبر سيارته رقم 6 التي احتلّت المركز الرابع في فئتها “ال ام بي 3”.

في المقابل لم يكن سباق سيارة فريق كيسيل ريسينج الثانية رقم 77 مماثلًا لشقيقتها الفائزة، حيث اكتفى أندريا بيتشيني وكلاوديو شيافوني وسيرجيو بيانيزولا بالمركز السابع.

وكان فريق عمان ريسينغ المشارك في فئة “جي تي للهواة” قد تصدّر السباق بعد ساعتين تقريبًا من بداية القسم الثاني، لكنّه واجه مشكلة تقنيّة تسبّبت في بقاء سيارة أستون مارتن فانتج “جي تي 3” حبيسة المرآب لبعض الوقت. نتيجة لذلك اكتفت السيارة 97 بالمركز الثامن في الترتيب العام والثاني في فئة “جي تي للمحترفين والهواة.

وذهب المركز التاسع إلى سيارة فيراري 488 “جي تي 3” رقم 39 التابعة لفريق “كيسيل ريسينغ تي.بي 12 هاب أوتو”، بينما أكملت سيارة فريق “أتيبمتو ريسينغ” رقم 99 ترتيب العشرة الأوائل.

وشهدت عطلة الأسبوع مزيدًا من إثارة ومتعة رياضة سباق سيارات مع انطلاق الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس التي أقيمت على هامش سباق الخليج 12 ساعة والتي تتضمن بطولة كأس تي آر دي 86 وبطولة الإمارات للفورمولا 4 وتحدي إم آر إف. وتتيح هذه السباقات للحضور متابعة مجموعة من أفضل أبطال رياضة سباق السيارات المستقبليين وهم يتنافسون على مسار حلبة الفورمولا1.

وجاءت نتائج سباق بطولة كأس تي آر دي 86 مغايرة للتوقعات وشهدت مجرياتها وترة عالية ومنافسات محتدمة وتقارب في الأداء، وفي نهاية المطاف استطاع سيف العامري من تحقيق الفوز بالمركز الأول متغلبًا على حمدان الجعفري الذي حل في المركز الثاني، كريم الأزهري صاحب لقب البطولة لموسم 2016 حل ثالثًا ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة كأس تي آر دي 86.  وبهذا يصل سيف العامري إلى 100 نقطة في البطولة، ويليه مباشرة وبفارق بسيط الأزهري وبرصيده 96 نقطة.

شهدت الجولة الافتتاحية لموسم 2017-2018 من بطولة فورمولا4 الإمارات التي استضافتها حلبة مرسى ياس في عطلة الأسبوع تناول أربعة سائقين على تحقيق الفوز بالسباقات الأربعة الأولى، واستهل فريق “دراغون أف 4” البلجيكي شارل ويرتس الموسم بتحقيق الفوز في السباق الأول، وانطلق ويرتس وعينه على اللقب منذ البداية وحافظ على صدراته طوال لفات السباق ليعبر خط النهاية بالمركز الأول متقدمًا بقارق تجاوز 6 ثواني عن أقرب منافسيه وجاء التشيكي توم بيكهاوزير ثانيًا من فريق “سيآر أيه أم” وحل السويسري لوكاس بيتيرسون في المركز الثالث.

وفي السباق الثاني كان الفوز من نصيب السويسري لوكاس بيتيرسون من فريق “سيلبيرفيل إنرجي دبي” واستطاع البريطاني أولي كالدويل من فريق “سيلبيرفيل إنرجي دبي” بالصعود إلى منصة التتويج ثانيًا، وحل التشيكي بيتر بتاشيك من فريق “راسغاريا” ثالثًا.

أما السباق الثالث تربع البريطاني أولي كالدويل من فريق “سيلبيرفيل إنرجي دبي” في المركز الأول، والبلجيكي شارل ويرتس من فريق “دراغون أف 4” ثانيًا، وحل السويسري لوكاس بيتيرسون من فريق “سيلبيرفيل إنرجي دبي” في المركز الثالث.

واستمر تناوب السائقين الفائزين في الجولة الإفتتاحية للموسم، إذ شهد السباق الرابع على منصة التتويج التشيكي توم بيكهاوزير من فريق “سيآر أيه أم” في المركز الأول، والبلجيكي شارل ويرتس من فريق “دراغون أف 4” في المركز الثاني، وحل في المركز الثالث السائق التشيكي بيتر بتاشيك من فريق “راسغاريا”.

وشهدت سباق تحدي “إم آر إف” هيمنة البرازيلي فيليبي دروغوفيتش على مجريات السباق وتحقيقه للقب.

وأقيمت ضمن نسخة عام 2017 سلسلة “غلف هيستوريك”، التي استعرضت إمكانات سيارات الفورمولا1 الكلاسيكية لتؤكد مكانتها الدائمة في عالم السباقات وقدرتها على مواجهة التحدي. تمكن نيكي باستوريلي من الفوز بسباق يوم الجمعة متربعًا على المركز الاول، وتمكن جوردان جروجور من الفوز بالسباق يوم السبت محققًا المركز الأول.

وبعد رحلة مثيرة في عالم رياضة السيارات وإقتراب العام الحالي على نهايته، فلا تزال أنظار عشاق السيارات تتوجه إلى العام الجديد المليء بأحداث الإثارة في سباقات التي ستقام منافساتها قريبًا في مطلع العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى