اخبار

خالد سعد : خطط ناجحة لتوطين صناعة السيارات وزيادة التصدير

أكد خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن الدعم الذى تقدمه  الحكومة يخفف من ضغط استيراد قطع الغيار وينعش صناعة السيارات، صرح بذلك لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن تلك الخطط الحكومية الناجحة تساهم في توطين صناعة السيارات والحد من عمليات الاستيراد البالغ قيمتها 8 مليارات دولار مما يخفف الضغط على الدولار، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، التى تسهم بشكل كبير فى توفير العديد من الماركات المطروحة في السوق وتكون ذات قيمة سوقية عادلة مقارنة بالسيارات المستوردة من الخارج مما ينعش سوق السيارات بشكل كبير.

وأوضح سعد أن الدولة قامت بإنشاء “المجلس الأعلى لصناعة السيارات” لإزالة كافة المعوقات أمام عمليات توطين صناعة السيارات، وهو يعتبر من أهم الخطوات التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن عمليات توطين السيارات سيساعد في زيادة دوران عجلة الإنتاج لان هذه الصناعة تحتاج إلى كثير من المكونات ذات الطابع المحلي، مما يدفع هذه الصناعات في التوسع لتوفير الخامات المطلوبة لهذه السيارات، موضحا أن الدولة المصرية قامت بالتركيز على صناعة السيارات الكهربائية نظرا لقلة تكلفتها مقارنة بالسيارات التقليدية.

وتابع: السيارات الكهربائية هي الصناعة المستقبلية، حيث أن مصر اتخذت خطوات جادة في هذه الصناعة، وقامت شركة النصر لصناعة السيارات باطلاق أول سيارة كهربائية مصرية محليًا العام الماضي، وتخطط لزيادة الإنتاج بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

وأوضح أن الدولة المصرية قامت خلال الفترة الماضية بفتح عدد من المصانع المكملة لصناعة السيارات منها مصنع الضفاير الكهربائية، والإطارات، والمواتير، مما يعد انجاز كبير ليكون نقطة انطلاق بتوفير المكونات، مشيرا إلى أن موقع مصر الجغرافي سيكون نقطة انطلاق لهذه الشركات بتحقيق أرباح قياسية من خلال عمليات التصدير نظرا لقربها من الدول الأوروبية والإفريقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى