اخبار

رانج روفر بمحركات هجينة أكثر كفاءة وأقل انبعاثات

طرقت شركة لاندروفر باب السيارات الهجينة فى اطار المحافظة على البيئة وتقليل معدلات استهلاك الطاقة وقامت بتجهيز موديلي رانج روفر ورانج روفر سوبرت بمحركات هجينة جديدة أكثر كفاءة وأقل انبعاثات.

وأوضحت الشركة البريطانية أنها تقدم لسيارة الأراضي الوعرة محرك ديزل سداسي الأسطوانات على شكل مستقيم سعة 3.0 لتر معزز بتقنية الدفع الهجين المعتدل 48 فولت.

ويساعد مولد بدء الدوران الكهربائي السيارة لدى عمليات بدء الحركة بدفعة من عزم الدوران الإضافى.. ومن التقنيات التي اعتمدتها لاندروفر أيضا للحد من استهلاك الوقود، تمديد مرحلة التشغيل والتوقف، واسترداد مزيد من طاقة الكبح.. ويتوفر المحرك الجديد بقوة 300 حصان و350 حصانا.. وفي الموديل رانج روفر الرياضي يتوفر المحرك الجديد بقوة 249 حصانا.

واستفادت معدلات الاستهلاك من هذه التقنيات حيث تتراوح من 8.6 إلى 9.2 لتر/100 كم، وهو ما ينتج عنه من 225 إلى 241 جراما/ كم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، في حين لم تتوفر البيانات الخاصة بالموديل رانج روفر سبورت حتى الآن.

ولم تطرأ أي تغييرات على نظام الدفع بمحركات البنزين، والتي تصل إلى قوة 565 حصانا ونسخة الدفع الهجين بقوة  404 حصان.. أما السيارة رانج روفر الرياضية فتتوفر بموديل أساسي يعتمد على سواعد محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر وبقوة 300 حصان.

وكانت لاندروفر قد أطلقت طرازا خاصا من أيقونتها رانج روفر، وذلك احتفالا بمرور 50 عاما على ظهور أول نسخة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى