اخبار

سامسونج SDI وستيلانتس يبنيان أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية فى أمريكا

 أعلنت شركة سامسونج SDI الكورية الجنوبية لصناعة البطاريات أنها ستبني أول مصنع لها لبطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة مع شركة ستيلانتس العالمية لصناعة السيارات لتنضم إلى تحركات المنافسين المحليين الآخرين للاستفادة بشكل أعمق من المنطقة.

ويؤكد هذا الإعلان التقارير السابقة التي تفيد بأن الشركتين وقعتا مؤخرًا عقدًا يمهد الطريق لشركة سامسونج إس دي آي للانضمام إلى منافسيها المحليين مثل شركة إل جي لحلول الطاقة وشركة إس كيه أون لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وبموجب العقد، ستبدأ الشركتان في إنتاج خلايا ووحدات بطاريات السيارات الكهربائية في النصف الأول من عام 2025، بدءًا من قدرة إنتاج سنوية تبلغ 23 جيجاوات/ساعة، وتهدفان إلى زيادتها إلى 40 جيجاوات/ساعة.

وقالت الشركتان إن ناتج المصنع الجديد سيتم توفيره لخطوط إنتاج شركة ستيلانتس في أمريكا الشماليةالولايات المتحدة وكندا والمكسيكوسيتم تثبيته في تشكيلة السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية.

وسيكون المصنع الذي سيتم بناؤه بموجب العقد المبرم بين الشركتين أول مصنع إنتاج لشركة سامسونج إس دي آي في الولايات المتحدة.. وتمتلك الشركة الكورية لصناعة البطاريات مصانع في المجر والصين ومدينة أولسان الواقعة في جنوب شرق كوريا الجنوبية.

وتهدف الشركة الكورية إلى تأمين موطئ قدم مستقر للإمداد في أمريكا قبل اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي تتطلب من شركات صناعة السيارات بيع المركبات الكهربائية المركبة بأجزاء منتجة محليًا. وستدخل الاتفاقية التجارية حيز التنفيذ في يوليو 2025.

ويجذب هذا العقد الانتباه لأن شركةسامسونج SDIهي الشركة الكورية الجنوبية الوحيدة لصناعة البطاريات التي ليس لديها مصنع للبطاريات في الولايات المتحدة.. وكان يُنظر إلى شركة ستيلانتس على أنها شريك محتمل قوي لشركة سامسونج إس دي آي نظرًا لاستثمارها النشط للانتقال إلى السيارات الكهربائية.

يُذكر أن شركة ستيلانتس المصنعة لسيارات جيب الأمريكية هي مشروع مشترك تم إنشاؤه مؤخرا بالمناصفة بعد اندماج شركة صناعة السيارات الأمريكية Fiat Chrysler وشركة صناعة السيارات الفرنسية PSA Groupe.

وأعلنت شركة ستيلانتس عن خططها لاستثمار 30 مليار يورو (34.9 مليار دولار) في تطوير الكهربة والبرمجيات بحلول عام 2025 وتحقيق هدف مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 40% في أمريكا الشمالية بحلول عام 2030.

وتقوم شركة سامسونج SDI بتزويد بطاريات السيارات الكهربائية لسياراتفيات 500e” وجيب رانجلر 4xe”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى