تكنولوجيا

شركة Ola تسعي لإنتاج سيارة كهربائية دون الـ 50 ألف دولار

أشار جي آر آرون كومار المدير المالي لـ (Ola Electric Mobility Pvt) أن شركة تصنيع الدراجات الكهربائية (سكوتر) تسعي لإنتاج أول مركبة رباعية العجلات لها في النصف الثاني من 2024.

كما أنَّ الشركة الصناعية ومزودة خدمات نقل الركاب تركز على المراحل المتقدمة من التصميم، وتستفيد من بعض التقنيات المستخدمة في المنتجات ثنائية العجلات.

أضاف على هامش منتدى أسبوع الطاقة في الهند : الكثير منها (التقنيات) مشترك، مثل: البرمجيات، وأنظمة السلامة، والإلكترونيات، والخلايا، ونظام الدفع.. نعتقد أنَّ لدينا 30% إلى 40% (من التقنيات المطلوبة)”.

وقال مؤسس أولا، بهافيش أغاروال، إنَّ الشركة تستهدف تسعير أول سيارة لها دون 50 ألف دولار، وتصنيع مكونات مثل الليثيوم أيون والبطاريات داخلياً لتقليص التكلفة، كذلك تستهدف أولا منافسة شركات مثل تسلا إنك  وهيونداي موتور كو، فضلاً عن المنافسين المحليين مثل تاتا غروب في سوق السيارات الكهربائية الهندية إذ تتوقَّع شركة الاستشارات  (RBSA Advisors) أن تصل قيمتها إلى أكثر من 150 مليار دولار بحلول 2030.

علاوة على ذلك، قال كومار إنَّ أولا تحرز تقدّماً فيما يخص هدف الوصول بالقدرة التصنيعية لخلايا البطاريات إلى 100 جيجاواط/ ساعة من خلال زيادة عدد المصانع المحلية.

بالإضافة إلى استهلاكها الخاص، قد تبيع أولا خلايا الليثيوم أيون إلى أطراف ثالثة لاستخدامها في المركبات، أو موازنة إنتاج واستهلاك شبكات الكهرباء، أو تخزين الطاقة، وفق كومار، الذي أضاف: سنكون منفتحين للغاية على البيع للآخرين.. ويتوقف كل شيء على كيفية تشكّل جانب الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى