اخبارتكنولوجيا

فورد توقع اتفاقية استراتيجية مع جوجل لتثبيت نظام اندرويد فى مركباتها

أعلن صانع السيارات الأمريكى فورد عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة جوجل مدتها 6 سنوات ستتعاون الشركتان من خلالها على تقنيات جديدة لتثبيت نظام التشغيل آندرويد من جوجل كنظام أساسي في شاشات المعلومات والترفيه في ملايين سيارات وشاحنات فورد ولينكولن وذلك بدءاً من  2023.

وسيمكن نظام التشغيل آندرويد السائقين من الوصول إلى خرائط جوجل للتنقل داخل السيارة ومساعد جوجل الصوتي للتعامل مع الأوامر الصوتية في السيارة دون استخدام هاتف آندرويد.

وتأتي سيارات فورد مع نظام سينك الخاص بها منذ 2007.. وليس من الواضح ما إذا كانت شركة فورد ستستمر في استخدام اسم سينك على هذا النظام الجديد.

بدءاً من 2023 ستبدأ سيارات فورد أيضاً في تقديم إصدار داخل السيارة من متجر جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات لأشياء مثل الموسيقى والكتب الصوتية والبودكاست.

بالإضافة إلى ذلك،ستكون جوجل أيضاً المزود المفضل لشركة فورد لتخزين البيانات السحابية

كما ستستخدم فورد قدرات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات من جوجل لتحسين تفسير البيانات التي تجمعها من المركبات وعملياتها الخاصة لتحسين أشياء مثل خدمة العملاء والتصنيع والتسويق.

وكانت قد أعلنت شركة جنرال موتورز مؤخراً عن ترتيب مماثل مع شركة مايكروسوفت حيث ستكون مايكروسوفت هي مزودة خدمة التخزين السحابي لشركة جنرال موتورز وكروز شركة السيارات المستقلة التي تمتلكها.

ولم تحدد فورد وجوجل ما إذا كانت أنظمة الحوسبة السحابية من جوجل ستستخدم للمركبات ذاتية القيادة، كما هو الحال في صفقة جنرال موتورز ومايكروسوفت.. ولم تكشف الشركات عن الشروط المالية للشراكة.

وتعد هذه أول شراكة واسعة النطاق لـ جوجل مع شركة تصنيع سيارات، رغم أن فولفو والمركبة الكهربائية بوليستار تستخدمان نظام التشغيل آندرويد في بعض سياراتهما، مع وجود خطط للمزيد في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى