اخبارطرازات جديدةفيسبوك

مرسيدس بنز C-CLASS.. الأناقة الرياضية فى ثوبها الجديد

منذ اطلاق الجيل الأول من مرسيدس – بنز C-CLASS عام ١٩٩٣ نالت تلك السيارة الفخمة اعجاب الكثير من عشاق النجمة الفضية الشهيرة وعلى مدار أجيالها الأربعة حققت نجاحات عديدة لتصبح أكثر سيارات الصانع الألماني مبيعا والتي تجاوزت حاجز الـ 450 ألف سيارة خلال 2017.. وكعادتها دائما تقوم مرسيدس – بنز بتحديث وتطوير موديلاتها في منتصف العمر لمواكبة التطور التي تشهده صناعة السيارات لتضم أحدث التكنولوجيا الرقمية لتوفر مستويات جديدة من القيادة الذكية.. مرسيدس – بنز قدمت عائلة C-CLASS التى تضم السيدان الرائع والكوبية والكابريولية المكشوفة وAMG الرياضية والأستيشن واجن .. C-CLAS  الجديدة جاءت اكثر رقيا ورياضية عن الأجيال السابقة وهذ ما اكتشفناه خلال أختبار القيادة العالمى لبعض طرازات عائلة C-CLASS على طرق لوكسمبورج بدعوة من مرسيدس بنز ايجيبت لمجموعة من الصحفيين وبحضور مارى ظريف مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة لمرسيدس بنز ايجيبت.

حصلت C-CLASS على لمسات رياضية تجد أثرها واضحا على التصميم الخارجى والتجهيزات الداخلية وشملت تغييرات منتصف العمر 6500 قطعة من مكونات السيارة مما يجعلها أكثر وتطورا ورفاهية عن أجيالها السابقة حيث تتمتع C-CLASS بتصميمها الرياضى الذى يميزها عن غيرها من السيارات فى نفس فئتها فقد جاءت بمصابيح أمامية فائقة الاداء  MULTIBEAM  LED  بإضاءة عالية ULTRA RANGE  .. وتمتاز الاطلالة الجديدة للطرازات الرياضية منها بأناقتها الجذابة وقدراتها الذكية.

تاتى C-CLASS باطلالة قوية ورياضية خاصة طراز الكابريولية فالشبكة الامامية بفتحات الماسية مع دبابيس بالكروم بالاضافة الى الغطاء الامامى الخاص من AMG مع انحناءات هندسية جديدة وتزخر C-CLASS الجديدة بمنظومة القيادة المتطورة وتجهيزات الراحة والرفاهية فضلا عن العديد من التحديثات الراقية للشكل الخارجى والتصميم الداخلى أيضا .. أما فى الخلف فكانت أبرز التحديثات هي تغيير تصميم الأضواء الخلفية بشكل بسيط وأصبحتLED .. كما تم تجديد الصدام الخلفى وأصبح مدمج بشكل جيد.. وقد تم تغيير المكونات الالكترونية في C-CLASS لتصبح جديدة بالكامل ليستفيد العميل بتجربة رائعة واختيارية لنظام العرض الرقمي المتكامل ونظام المالتي ميديا.. كما أصبحت أنظمة المساعدة فى القيادة فى نفس مستوى النظم المزودة بها السيارة  S-Class والتي استمتعنا بقيادتها من قبل بمدينة زيورخ.

داخل مقصورة C-CLASS لم يكن التغيير عميقا من الناحية الظاهرية الا أنها تتميز بأناقتها الفائقة والرفاهية العصرية في أبهى صورها حيث يتزين تابلوه السيارة بخطوط أنيقة تأتي بصورة اختيارية وبخامات جديدة وتأتى بخاصيةKEYLESS-GO   كأحد التجهيزات الأساسية بالإضافة للشكل الجديد لزر تشغيل وإيقاف المحرك ومفتاح السيارة.. وتتمتع السيارة C-Class بنظام عرض جديد يتكون من لوحة عدادات رقمية بحجم 12,3 بوصة مع ثلاث اختيارات Classic  Sportو  Progressive تأتي شاشة عرض البيانات فى منتصف تابلوه السيارة بمقاسين الأول 7 بوصة والثانى شاشة عالية الجودة مقاس 10.25 بوصة.. وتتميز عجلة قيادة السيارة C-Class بأزرار تحكم  لوظائف وأنظمة السيارة تعمل باللمس مثل شقيقتها الكبرى الفاخرة S-CLASS حيث تستجيب لحركة اليد مثل الهواتف الذكية.. ومن المزايا الجديدة أيضا امكانية تشغيل نظام DISTORING والتحكم في السرعة من خلال عجلة القيادة ويمكن تشغيل نظام المعلومات والترفيه عن طريق لوحة تحكم تعمل باللمس في التابلوه أو عن طريق التحكم الصوتي LINGUATRONIC.

تضم  C-Classالجديدة أحدث أنظمة المساعدة على القيادة التي توفر دعما متكاملا ومعيارا أعلى للسلامة والأمان أثناء القيادة مقارنة بالموديل السابق حيث تساهم الكاميرا وأنظمة الرادار المحسنة فى تعزيز قدرات السيارة لترى أمامها بشكل أكثر وضوحا حيث يتم مسح محيط السيارة بالرادار عبر مسافة تصل الى 250 مترا فى الأمام و40 متر من الجانبين و80 متر فى الخلف فى حين  يزداد هذا النطاق مع الكاميرا ليصل الى 500 متر فى الامام بما فى ذلك 90 مترا بنمط ثلاثى الابعاد .. وتتمتع C-Class الجديدة بخصائص القيادة شبه الذاتية في الكثير من الأحيان كما تستخدم السيارة بيانات الخرائط والملاحة لدعم وظائف المساعدة..  فعلى سبيل المثال يمكن لوظيفة Active Distance Assist  مساعدة السائق في العديد من المواقف على الطريق وضبط السرعة بشكل تنبؤي.. وتضم C-Class الجديدة أيضاً نظام Active Brake Assist كنظام قياسي في هذا الموديل حسب المواقف التي يتعرض لها قائد السيارة أثناء القيادة ويمكن لهذا النظام المساعدة في تخفيف نتائج الاصطدام بالسيارة من الخلف وحتى مع المشاة وراكبي الدراجات، أو منعها جميعاً من الحدوث.

تتوفر الكشافات الأمامية MULTIBEAM LED الاختيارية متعددة الاطياف في C-Class الجديدة حيث يتضمن كل مصباح 84 مصباحا فرديا بتقنية LED يمكن التحكم به ويسمح ذلك بامكانية ضبط المصابيح الامامية الكترونيا بصورة سريعة ودقيقة بما يتماشى مع الوضع الحالى للحركة المررية وتتمتع بباقة من الوظائف الجديدة بالمقارنة مع نظام الإضاءة الذكية LED المتاح من قبل، وهي إضاءة التقاطعات، واضاءة الدوارات وإضاءة الميادين وإضاءة الطقس السيء ووضع  الاضاءة العالية وتيح نظام Adaptive Highbeam Assist Plus إمكانية الإضاءة المستمرة للطرق الممتدة دون سطوع الإضاءة  في وجه السيارة القادمة من الجهة المقابلة وفي حالة عدم وجود سائقين آخرين على الطريق يتم تشغيل الإضاءة العالية ULTRA RANGE تلقائيًا.

ويعمل نظام ENERGIZING Comfort Control على الربط بين مختلف أنظمة الراحة في السيارة ويستخدم وظائف نظام التحكم فى تكييف الهواء (بما في ذلك المعطر) والمقاعد (السخان والتهوية والتدليك ) وكذلك الإضاءة والأجواء الموسيقية  التي يتم تشغيلها ودمجها معاً طبقاً لحالة وتفضيلات قائد السيارة ويكون لذلك آثار إيجابية على مستوى رفاهية  وأداء قائد السيارة وطبقاً لمستوى التجهيزات التي تضمها السيارة، توجد 6 برامج مختلفة لهذا النظام (Freshness, Vitality, Warmth, Coziness, Joy, Training) وتعمل جميعها لمدة 10 دقائق ويتم توضيح ألية عملها مرئيا فى الشاشة المركزية مع رسومات ملونة تصاحبها موسيقى مناسبة ويتم تخزين خمس أغانى بالفعل فى البرنامج ويتضمن نظام التحكم فى الراحة ENERGIZING Comfort Control الاضاءة المحيطة والتى يتم تخصيصها بتناغم مذهل مع تصميم الشاشة الفردية بالاضافة 64 لون توفر الاضاءة المحيطة الاختيارية المعززة طيفا واسعا من الاعدادات الفردية.

توفر مرسيدس بنز مجموعة من المحركات للسيارة C-Class الجديدة تجعلها أكثر قوة منها محرك مكون من أربعة أسطوانات سعته ١٥٠٠ سى سى ويوفر هذا القلب النابض ١٨٨ حصان والثانى  محرك تربو سعه ٢٠٠٠ سى سى بقوة ٢٠٤ حصان في C200 و٢٥٨ حصان في C300   بينما تأتى النسخة الرياضية من AMG C43 4MATIC بعجلة قيادة رياضية متطورة وبمحرك biturbo5 سعته ٣٠٠٠ سى سى بقوة ٣٩٠ حصان وعزم دوران ٥٢٠ نيوتن متر ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيك 9G-Tronic يحقق متعة القيادة الرياضية.

وقريبا تقدم مرسيدس – بنز ايجيبت C-Class الجديدة في السوق المصرية لتواصل رحلة النجاح والتفوق التي حققتها علي مدار أجيالها الأربعة لتستحوذ على نسبة كبيرة من المبيعات خاصة وأن تلك السيارة المتميزة هي الحصان الرابح لشركة في فئتها خاصة وأنها توفرها بطرازاتها المتعددة سواء السيدان أو الكوبية والكابريولية والرياضية AMG C43 4MATIC والاستيشن واجن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى