اخبار

مرسيدس مايباخ G 650 لاندوليت بظهورها الرسمي

بعد الصورة التشويقية التي تلتها مجموعة من الصور المسربة، ها هي مرسيدس وقد كشفت النقاب رسمياً عن طراز مايباخ G 650 لاندوليت التي حددت انتاجه بـ 99 نسخة فقط، 999 نسخة قادرة على نقل الركاب بفخامة مطلقة على جميع أنواع الطرقات، بما فيها الأكثر وعورةً.

ومع طول يبلغ 5,345 ملم، قاعدة عجلات بطول 3,428 مم، ارتفاع يبلغ 2,235 مم وخلوص يبلغ 500 مم تقريباً، تستطيع مايباخ G 650 لاندوليت الجديدة استيعاب أربعة ركاب ضمن مقصورة مميزة جداً. السائق والراكب الأمامي يجلسان تحت سقف صلب، بينما ركاب المقاعد الخلفية يمكنهم اختيار الاستمتاع بالهواء الطلق عبر فتح السقف القماشي الذي يغطي القسم الخلفي من السيارة بلمسة زر. كما يمكن للركاب الجالسين على المقاعد الخلفية المنفصلة، عزل أنفسهم عن الركاب في القسم الأمامي من خلال زجاج عازل يمكن تعتيمه كهربائياً.

وبفضل قاعدة عجلاتها الطويلة نسبياً، تمّ تجهيز القسم الخلفي من السيارة بمقاعد الدرجة الأولى، كما تطلق عليهم مرسيدس ذات التحكم الكهربائي. وتتميز هذه المقاعد بإمكانية التحكم بوضعيتها كهربائياً وصولاً إلى وضعية الاستلقاء. كذلك تتوفر هذه المقاعد بميزة التدليك وغيرها من التجهيزات التي تجعل من الجلوس عليها تجربة لا تنسى، خاصةً أنها مزوّدة أيضاً بوسائد تحمل تطريز فاخر.

وإلى جانب هذه المقاعد المميزة، تمّ تجهيز القسم الخلفي من لاندوليت بوسائل ترفيه وقدرات تخزين عالية، ولعل أبرز وسيلة ترفيه هي الشاشات المخصصة لعرض البرامج الترفيهية.. اما من الناحية الميكانيكية، فقد تمّ تجهيز مدللة مرسيدس مايباخ الجديدة بمحرك يتألف من 12 أسطوانة سعة 6.0 ليتر مع شاحني هواء توربو قادران على توليد قوة 630 حصاناً تترافق مع 1,000 نيوتن متر من عزم الدوران كفيلان بدفع G 650لاندوليت للانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في حوالي 5 ثوان.

كذلك عملت مرسيدس على توفير سيارتها الجديدة بنفس قدرات الدفع الرباعي الاستثنائية التي عرفناها مع كل من G AMG6X6 و G 500 4X4 2، كما وتمّ تزويدها بعجلات قياس 22 بوصة مغلفة بإطارات قياس 325/55 R 22 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى