اخبار

نيسان تأجل تصنيع السيارات الكهربائية بعد تباطؤ المبيعات

أعلنت شركة نيسان تأجيلها بدء تصنيع سيارات كهربائية جديدة في مصنعها في كانتون بولاية ميسيسيبي، مع نمو مبيعات السيارات الكهربائية الآن بشكل أبطأ مما توقعه العديد من خبراء الصناعة.

وأفادت الشركة بأن خططاً لبناء خمسة نماذج جديدة من السيارات الكهربائية في كانتون -بما في ذلك طرازان كان من المقرر إنتاجهما في عام 2025- ربما تتأثر.

وكان من المقرر أن تشمل الطرازات الجديدة كلاً من نيسان ومركبات إنفينيتي (العلامة التجارية الفاخرة لنيسان).

وقالت نيسان في بيان إنها «تقوم بتعديل الجدول الزمني لإدخال هذه الطرازات الخمسة الجديدة لضمان طرح المركبات في السوق في الوقت المناسب، مع تحديد الأولويات بما يتماشى مع طلب العملاء وتعظيم الفرص لعلاماتنا التجارية وشركائنا من الموردين».

ونمت مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بنسبة 2.6% في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، وفقاً لـ(كيلي بلو بوك)، فيما تجاوزت مبيعات السيارات الكهربائية للربع الأول من العام الماضي مبيعات عام 2022 بنسبة مذهلة بلغت 46.4%.

توقع الكثيرون في الصناعة أن يتسارع الاهتمام بالمركبات الكهربائية، وليس أن يتباطأ، لكن المستهلكين يشعرون بالقلق إزاء ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية ويشعرون بالقلق بشأن القدرة على شحنها بسهولة، وفقاً لشركة جي دي باور لاستطلاع آراء المستهلكين، وقد أدت هذه المخاوف إلى الانخفاض الأخير في اهتمام العملاء بالمركبات الكهربائية.

حالياً، تبيع نيسان طرازين من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، هما ليف هاتشباك المدمجة وسيارة أريا سي يو في.

وقال متحدث باسم نيسان إن نيسان لا تزال تخطط لتقديم إجمالي 19 طرازاً من السيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2030.

 

وأعلنت نيسان في وقت سابق أنها ستستثمر 500 مليون دولار في المصنع لإعدادها لبناء السيارات الكهربائية الجديدة.

ويوظف المصنع الموجود في كانتون حالياً ما يقرب من 5000 عامل ويصنع سيارات العديد من الطرازات على رأسها البيك أب نيسان وألتيما سيدان.

واتخذت شركات صناعة السيارات الأخرى أيضاً خطوات لإبطاء إنتاج المركبات الكهربائية والبطاريات الجديدة، مشيرة إلى مخاوف بشأن تباطؤ اعتماد المستهلك.

وفي العام الماضي، أبطأت جنرال موتورز زيادة مخططاً لها في إنتاج سيارة البيك أب سيلفرادو الكهربائية، كما خفضت فورد الحجم المخطط للمصنع الذي تبنيه لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى