اخبار

نيسان تخطط أن تصبح 40٪ من مبيعات الولايات المتحدة كهربائية بحلول عام 2030

أعلنت نيسان أنها تهدف إلى بيع المزيد من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال هذا العقد، وفي الواقع حددت الشركة اليابانية هدفًا نهائيًا: 40% من مبيعاتها في الولايات المتحدة ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 ، وسيتم تزويد المزيد بالكهرباء ، وفقًا لإصدار حديث.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا لا يزال جزءًا من خطة شركة صناعة السيارات لكهرباء جميع منتجاتها في الأسواق الرئيسية بحلول أوائل عام 2030 ، بهدف نهائي يتمثل في أن تصبح محايدة تمامًا للكربون عبر عمليات ومنتجات نيسان بحلول عام 2050.

ولتحقيق ذلك تريد نيسان دفع بيع سيارة أريا الكهربائية الجديدة كليًا كروس أوفر في عام 2022 جنبًا إلى جنب مع ليف، ويبلغ مدى Ariya ، المتوفر في طرازي 2WD و AWD ، ما يقرب من 300 ميل (483 كيلومترًا) في الولايات المتحدة ، والذي يختلف بالطبع اعتمادًا على حزمة البطارية ونظام الدفع المستخدم، ويبدأ سعر نيسان أريا بـ 40 ألف دولار.

أقرأ أيضا: نيسان تكشف عن فرونتير 2022 في غير طراز Pro-4X

وذكرت نيسان في البيان أن أريا سيتبعها المزيد من الموديلات الكهربائية بالكامل، ولم نر بعد أي سيارة نيسان كهربائية جديدة تلوح في الأفق حتى كتابة هذه السطور ، على الرغم من الإبلاغ عن وجود كروس أوفر أكبر في الفتحة فوق Ariya في الأفق، ونتوقع أن نشعر بالرياح بشأن الطراز أو الطرازات الجديدة في غضون بضع سنوات.

وتبدو نيسان جادة بالفعل في بيع ليف لعام 2022 في الولايات المتحدة، وفي بداية هذا الشهر ، تم تخفيض سعر السيارة الهاتشباك الخالية من الانبعاثات بشكل كبير ، مما أدى إلى خفض سعر ليف إلى أقل من 20000 دولار بعد الإعفاءات الضريبية، وفي بعض أجزاء البلاد ، يتم تقديم LEAF أيضًا بصفقة إيجار منخفضة بقيمة 89 دولارًا شهريًا.

وفي الوقت نفسه أعلنت إدارة بايدن مؤخرًا أنها ستوقع أمرًا تنفيذيًا يحدد هدف مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 50 بالمائة للولايات المتحدة بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى