اخباررياضة

هاميلتون يؤجل المفاوضات مع مرسيدس وبوتاس مستمر فى 2021

قال لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات إنه لم يشعر براحة لمناقشة تمديد تعاقده مع مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان خلال جائحة فيروس كورونا بينما أكد الفريق الألماني استمرار الفنلندي فالتيري بوتاس في العام المقبل.

وينتهي عقد هاميلتون بنهاية العام الحالي لكن من المؤكد استمراره مع مرسيدس المسيطر على البطولة في ظل عدم وجود مكان آخر يساعده على المنافسة.

وأبلغ السائق البريطاني الصحفيين على هامش جائزة الذكرى السنوية رقم 70 المقامة في حلبة سيلفرستونأشعر أنه ليس الوقت المناسب حقا.

عندما تفكر في الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم حول العالم وعدد العاطلين عن العمل ثم تجلس لتناقش تمديد عقد كبير فهذا لا يبدو أهم شيء يمكن فعله في الوقت الحالي“.

ومدد بوتاس عقده مع مرسيدس الذي كشف عن رغبته في الاحتفاظ بجهود السائق الفنلندي البالغ عمره 30 عاما للموسم الخامس على التوالي.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس في بيانأنا على ثقة بأننا نملك أقوى سائقين في الفورميولا وان والتعاقد مع فالتيري هو خطوة أولى مهمة في سبيل الاحتفاظ بهذه القوة في المستقبل“.

وأضاف فولففالتيري شخص يعمل بكل جد وهو يتميز بالوضوح والصراحة ويرتبط بعلاقة طيبة مع كل أعضاء الفريق بما في ذلك زميله في القيادة وهو أمر لا يحدث دائما عندما يكون كل منهما ينافس على لقب البطولة“.

وبعد أول أربعة سباقات من الموسم المعدل يتصدر هاميلتون بطولة السائقين متقدما بفارق 30 نقطة على بوتاس الثاني ويسعى لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الموسم يوم الأحد المقبل في السباق الثاني على التوالي على الحلبة الإنجليزية بعد سباق الأحد الماضي.

وكان بوتاس وصيف بطل الموسم الماضي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم في حلبة رد بول في النمسا. وفاز بوتاس بذلك بثمانية سباقات مع مرسيدس منذ انضمامه إليه قادما من وليامز في 2017.

وقال بوتاسالسنوات القليلة الماضية كانت ترتبط بالتحسن المستمر والعمل على تطوير جميع جوانب الأداء. وأنا على ثقة بأنني الآن في أقوى وضع على الإطلاق لكن بوسعي دائما رفع سقف التحسن.

أنا أنافس على اللقب هذا الموسم واستمراري مع مرسيدس يضعني في أفضل موقع ممكن للمنافسة على اللقب في الموسم المقبل أيضا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى