اخباررياضة

هاميلتون يمنح مرسيدس مركز أول المنطلقين في جائزة توسكان

انتزع لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان مركز أول المنطلقين في النسخة الأولى لجائزة توسكان الكبرى في حلبة موجيلو بإيطاليا يوم السبت وانضم فالتيري بوتاس زميله في مرسيدس إليه في الصف الأول.. وتأهل ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثالث وبجواره زميله ألكسندر ألبون.

ورفع شارل لوكلير رأس فيراري في سباقه رقم 1000 في بطولة العالم بالتأهل في المركز الخامس على الحلبة التي يملكها الفريق الإيطالي الذي عانى في آخر جولتين في سبا ومونزا.

فيما تأهل زميله سيباستيان فيتيل في المركز 14 متأخرا بفارق أكثر من نصف ثانية عن لوكلير.

وهذه هي المرة 95 التي يحصد فيها هاميلتون مركز أول المنطلقين في مسيرته والسابعة في تسعة سباقات ليواصل مرسيدس سجله المثالي في التجارب التأهيلية هذا الموسم.

وسيكون لدى بوتاس الحق في الشعور بخيبة أمل بعدما تصدر جميع التجارب الحرة والفترة الأولى من التجارب التأهيلية.

وحُرم السائق الفنلندي من محاولة أخيرة سريعة في الفترة الثالثة من التجارب إذ فقد إستيبان أوكون السيطرة على سيارته رينو ليتم التلويح بالأعلام الصفراء فيما أكمل هاميلتون محاولته الثانية.

وضمن هاميلتون الانطلاق من المقدمة بعدما حقق دقيقة واحدة و15.144 ثانية متقدما بفارق 0.059 ثانية على بوتاس.

وقال هاميلتون الذي عانى خلال التجارب الحرة يوم الجمعةكانت نهاية أسبوع صعبة حقا.

هذه الحلبة فريدةإنها حلبة متطلبة وشاهدتم أن فالتيري كان أسرع مني بالأمس وحتى صباح اليوم وفي الفترة الأولى من التجارب”.

وأضافكنت أعمل بجد ونجحت في تحسين خطوط التسابق وإعداد السيارة وقام المهندسون والفنيون بعمل رائع وقدمنا اللفة التي نريدها”.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام متقدما بفارق 47 نقطة على بوتاس ويحتاج السائق الفنلندي إلى أمر استثنائي لمنافسة زميله البريطاني.

ويجب على بوتاس أن يبدأ السباق بشكل أفضل مما فعل في الأسبوع الماضي عندما انطلق من الصف الأول بجانب هاميلتون في جائزة إيطاليا الكبرى بمونزا لكنه تراجع إلى المركز السادس بنهاية اللفة الأولى.

وما زال الحكم غير واضح على مدى سهولة التجاوز في موجيلو التي تستضيف سباقا في البطولة لأول مرة بعدما أجبرت جائحة فيروس كورونا المسؤولين على إقامة جولات في حلبات مختلفة.

وقال بوتاسكان ما زال لدي بعض الوقت. كنت أتطلع للفة الأخيرة لكن لم أحصل على تلك الفرصة”.

وأوضح الهولندي فرستابن أنه فوجئ بسرعة رد بول قائلالم أتوقع أن ننافس في التجارب التأهيلية لكن الأمر يبدو واعدا في نهاية الأسبوع الحالي”.

وفاز بيير جاسلي سائق ألفا تاوري بهذا السباق بشكل مفاجئ بعدما ساعدته الظروف لكن سيحتاج السائق الفرنسي إلى مفاجأة أكبر بعدما تأهل في المركز 16 لسباق الغد.

وقال فرانتس توست رئيس ألفا تاوريعانينا من مشكلة في السيارة عند دخول المنعطفات… (جاسلي) كان بطيئا للغاية”.

وتأهل المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز السادس مع ريسنج بوينت لكنه سيتراجع خلف زميله الكندي لانس سترول بعد عقوبة التأخر مركز واحد عند الانطلاق بعد حادث اصطدام مع كيمي رايكونن سائق ألفاروميو يوم الجمعة.

وسينطلق دانييل ريتشياردو من المركز الثامن مع رينو وخلفه الإسباني كارلوس ساينز، سائق ماكلارين، وزميله الفرنسي أوكون.

وقال أوكون عن فقدانه السيطرة على السيارةأنا أسف لكل السائقين الذين لم يكملوا لفاتهم. الجميع كانوا يضغطون على هذه الحلبة التي تعاقبك لو تجاوزت (حدودها)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى