طرازات جديدة

هل تستطيع أودي S8 مواكبة سيارة RS6 سوبر واجن؟

هل تستطيع أودي أكبر سيدان من أودي مواكبة أسرع عربة لها على الإطلاق؟ حسنًا لمعرفة فريق Carwow جمع Audi S8 و Audi RS6 Wagon لسباق السحب، وهل يمكن لسيارة Audi S8 الفاخرة أن تضع أرقامًا مذهلة على شريط السحب لتنافس سيارة RS6 واغن الجديدة؟ هذا ما سنكتشفه.

وتعتبر Audi RS6 واحدة من أكثر السيارات إثارة في العقد الماضي، وتتميز هذه السيارة السوبر واجن الجديدة تمامًا بأحدث تقنيات القيادة التي تجمع بين محرك توربو مزدوج ونظام هجين خفيف بقوة 48 فولت باسم الأداء والكفاءة، ومحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر في أودي RS6 ينتج 591 حصانًا (440 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 590 رطلًا (800 نيوتن متر).

أقرأ أيضا: اودي تكشف عن السيارة A6 E-Tron شكل الإنتاج الاخير

ويستخدم RS6 نظامه الهجين المعتدل للتخلص من الخط أثناء سيناريو بدء التشغيل وكحشوة لعزم الدوران لتقليل تأثير تأخر التوربو، ويقترن هذا المحرك القوي بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يرسل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع باستخدام نظام Audi Quattro الرائع للدفع الرباعي، وتأتي كل هذه التكنولوجيا بسعر الوزن حيث تضرب RS6 المقاييس عند 5000 رطل.

كما أن Audi S8 في وضع غير موات بشكل كبير حيث تقترب من خط البداية، اما بالنسبة للمبتدئين ، فإن S8 هو منتج S فقط وليس منتج RS كامل التجويف مثل منافسه، وهذا يعني أن أودي تركت الأداء على الطاولة باسم العلامة التجارية ومجموعة متنوعة من المنتجات.

وتستخدم Audi S8 محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لترًا مشابهًا للوحدة الموجودة في RS6 لكنها تنتج فقط 563 حصانًا (420 كيلووات) وعزم دوران 590 رطل قدم (800 نيوتن متر) في S8، ويستخدم S8 أيضًا نفس الإعداد الهجين المعتدل بجهد 48 فولت ، مما يعني أنه على الرغم من وجود فجوة شارات بين S و RS ، فإن محركات الأقراص متشابهة جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى