اخبار

هوندا تخطط لبيع سيارتي دفع رباعي كهربائيتين بأمريكا فى 2024

تخطط هوندا لبيع سيارتي دفع رباعي تعملان بالكهرباء بالكامل في الولايات المتحدة لعام 2024 ، وستقدم قريبًا نسخًا هجينة تعمل بالغاز والكهرباء من طرازاتها الأكثر مبيعًا.

وصرح ديف جاردنر ، رئيس مبيعات هوندا الأمريكية ، للصحفيين بأن إحدى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ستكون من علامتها التجارية ، بينما ستكون الأخرى أكورا. وقال إن هوندا ستقدم المزيد من التفاصيل في وقت لاحق من هذا العام.

كما أضاف ان دعائم السيارات الجديدة ستأتي من شراكة مع جنرال موتورز ، بينما ستصنع الشركة الأسطح، وقال جاردنر ، كجزء من جهود هوندا للوفاء بمعايير الانبعاثات الصارمة ، ستقلل الانبعاثات من سيارات الاحتراق الداخلي.

وتمتلك الشركة بالفعل سيارة هجينة تسمى Insight ، بالإضافة إلى الإصدارات الهجينة من سيارتها متوسطة الحجم Accord ، CR-V الصغيرة متعددة الاستخدامات.

اقرأ ايضا: سيتروين ترعى معرض لو مارشيه للأثاث والديكور

وقال جاردنر إنه من المحتمل أن تكون هناك إضافة واحدة أو اثنتين لم يحددها، “اعترف بأن هوندا لن تقود السباق نحو السيارات الكهربائية ولن يقول متى ستصبح كهربائية بالكامل.

وأوضح إن شركة هوندا تركز على أن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2050 وتدرك أن الرئيس جو بايدن يركز على انبعاثات صفرية وليس فقط تقليلها، وعلينا الآن أن نركز كل طاقاتنا في هذا الاتجاه من أجل الالتزام بالجداول الزمنية”.

كانت هوندا بائع سيارات ركاب مهيمنًا لعقود من الزمن ، لكن المشترين الأمريكيين يتحولون نحو سيارات الدفع الرباعي والشاحنات، وقال جاردنر إنها أيضًا شركة تصنيع كبيرة لمحركات الاحتراق الداخلي.

وقال: “نحن جيدون حقًا في أمرين يبدو أنهما أصبحا رائجين اليوم ، لذلك ليس هناك شك في أن لدينا عملًا لبدء التحرك بسرعة في اتجاه انعدام الانبعاثات”.

وهوندا هي أحدث شركة لصناعة السيارات تعلن عن سيارات تعمل بالبطاريات سيتم بيعها في سوق الولايات المتحدة، وتقول شركة الاستشارات LMC Automotive أن صانعي السيارات سيطرحون 22 سيارة كهربائية جديدة هذا العام وحده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى