اخبار

هيونداي تتعاون مع أرامكو السعودية لتطوير محرك ووقود صديقين للبيئة

 تتعاون مجموعة هيونداي موتور مع شركة أرامكو السعودية وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” (KAUST) لتطوير محرك ووقود صديقين للبيئة.

وأقامت هيونداي مع أرامكو وكاوست في اليوم السابق مراسم توقيع اتفاقية للتعاون البحثي المشترك لتطوير محرك ووقود صديقين للبيئة.

ويستمر البحث المشترك لمدة سنتين بالاستفادة من تقنيات محركات الاحتراق الداخلي الصديقة للبيئة لمجموعة هيونداي، وتقنيات تصميم الوقود المتطور من شركة أرامكو.

وتوفر كاوست دعما لهذا التطوير في القوى العاملة البحثية والمرافق، مما يخلق آثار تآزر في أداء البحث من خلال النمذجة والتحقق في اختبارات المحرك وغيرها، وستجري الاختبارات في مركز أبحاث الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

وتحسن تقنيات محركات الاحتراق الداخلي الصديقة للبيئة كفاءة استهلاك الوقود، وتقلل الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بشكل فعال.

وذكرت هيونداي أن هذا البحث المشترك يهدف إلى تطوير التقنيات للانتقال الطبيعي إلى حياد الكربون عن طريق خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من الوقود الأحفوري بشكل حاد في الفترة الانتقالية التي تتعايش فيها السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة هيونداي موتور، آلان رابوسو إن الهدف النهائي في الحياد الكربوني في وسائل النقل هو التحول إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بالكامل، ولكن تزداد الحاجة إلى التقنيات التي تقلل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال البروفيسور دونال برادلي، نائب الرئيس للأبحاث في كاوست إن إنشاء أنظمة نقل أكثر كفاءة وأقل تلويثا يساهم بشكل حاسم في نهج اقتصاد الكربون الدائري لمعالجة أزمة المناخ.

 

وأضاف أن المركز سيجري البحث المشترك مع سجله المتميز في تطوير وتحسين أنواع وقود منخفضة الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى