اخبارتكنولوجيا

هيونداي تتعاون مع إندونيسيا لبناء منظومة للسيارات الكهربائية

في إطار استراتيجيتها التوسعية صرحت شركة هيونداي موتور أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية بأنها ستساعد إندونيسيا في إنشاء منظومة البنية التحتية للسيارات الكهربائية .

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور جونج أوي-سون إن الشركة ستساعد إندونيسيا في تنشيط منظومة المركبات الكهربائية وتحويل صناعة السيارات الكهربائية إلى محرك للنمو في المستقبل.

وقال جونج في حفل حضره الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في مركز “جاكرتا” الدولي للمؤتمرات: «تخطط “هيونداي” للمشاركة في برامج الحكومة الإندونيسية لتطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية واستخدام بطاريات السيارات المستعملة».

وعرضت شركة “هيونداي” موديلاتها الكهربائية مثل سيارة السيدان “جينيسيس جي 80” الكهربائية، والسيارة “أيونيك 5” المجهزة بالمنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP) التي طورتها مجموعة “هيونداي”، خلال حدث “مستقبل منظومة السيارات الكهربائية لإندونيسيا” في “جاكرتا”.

وتخطط “هيونداي” لتقديم السيارة “أيونيك 6” في العام المقبل، والسيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الكبيرة “أيونيك 7” في عام 2024.

وتتماشى هذه الخطوة مع خطط الشركة لتأمين مكانة رائدة في سوق السيارات الكهربائية المستقبلية في إندونيسيا، والتوسع في أسواق آسيا والمحيط الهادئ كمزود لحلول التنقل المستقبلية.

وقد أعلنت إندونيسيا مؤخرًا أنه سيتم توفير السيارات الكهربائية فقط في السوق المحلية اعتبارًا من عام 2050.

وتقوم “هيونداي” ببناء مصنع للسيارات في إندونيسيا وتخطط لبدء الإنتاج في أوائل العام المقبل. وسيتم الإعلان عن الطاقة الإنتاجية للمصنع لاحقًا.

وتمتلك الشركة حاليا سبعة مصانع محلية، من بينها 5 مصانع في “أولسان” ومصنع واحد في “أسان” ومصنع واحد في “جيونجو”، وعشرة مصانع خارجية، من بينها 4 مصانع في الصين ومصنع واحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتقدر قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 5.5 مليون مركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى