اخبار

هيونداي تضع حجر الأساس لمصنع السيارات الكهربائية بطاقة إنتاجية 200 ألف سنويا

أحتفلت شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، بوضع حجر الأساس لـ مصنع السيارات الكهربائية في مدينة أولسان الصناعية بجنوب شرق البلاد، بهدف إنتاج 200 ألف سيارة سنويا، بدءا من عام 2026.

وستنفق شركة هيونداي تريليوني وون (1.51 مليار دولار أمريكي) لبناء مصنع للسيارات الكهربائية بمساحة 548 ألف متر مربع في مدينة أولسان، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق سيئول. وعند اكتماله، سيكون أول مصنع تصنيع محلي لشركة هيونداي موتور في 29 عاما منذ مصنعها في أسان، الذي تم بناؤه في عام 1996.

وحضر الحفل الذي أقيم في موقع مصنع السيارات الكهربائية داخل مصنع أولسان الأكبر لشركة هيونداي، الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور تشونج وي-سون وعمدة أولسان كي دو-كيوم.

ووفقا لهيونداي موتور، سيتم تشغيل المنشأة المتوقعة من خلال منصة التصنيع المبتكرة للشركة، التي طورها مركز الابتكار لمجموعة هيونداي موتور في سنغافورة، وهو مركز التنقل الحضري الذكي للشركة.

وتعمل المنصة على تبسيط العناصر المتعلقة بسلامة العمال وراحتهم وكفاءة العمليات، وتستخدم نظام تحكم ذكيا قائما على الذكاء الاصطناعي وطرق إنتاج صديقة للبيئة ومنخفضة الكربون.

وقال “تشونج” في كلمته الترحيبية في الحفل: “يمثل مصنع السيارات الكهربائية المخصص بداية أخرى نحو عصر الكهرباء على مدى الخمسين عاما القادمة”.

كما تعهد “تشونج” بأن هيونداي ستعمل مع الحكومة المحلية لجعل أولسان مدينة رائدة في مجال التنقل الابتكاري، تقود عصر الكهرباء.

وأعلنت هيونداي سابقا عن هدف متوسط إلى طويل المدى لإنتاج وبيع 940 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2026 ومليوني وحدة بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى