اخبار

1.37 مليون وحدة مبيعات السيارات فى السوق الأمريكية خلال يونيو

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا بفضل تحسن العرض وزيادة الطلب مما يشير إلى أن رفع أسعار الفائدة لم يكن له تأثير ملموس على سوق المركبات.

وقد بلغت مبيعات السيارات الجديدة داخل الولايات المتحدة 1.37 مليون وحدة في يونيو ، بمعدل مبيعات سنوي 15.7 مليون مركبة.

وكانت صناعة السيارات قد تضررت بسبب جائحة كورونا التي أصابت إمدادات رقائق أشباه الموصلات وغيرها من المواد الخام بالشلل، وتسابق شركات السيارات الزمن من أجل تعويض الإنتاج مع زوال مشاكل سلاسل التوريد تدريجياً.

وقال كبير الاقتصاديين في «كوكس أوتوموتيف» جوناثان سموك إن «سوق العمل كانت في حالة جيدة وبالتالي استطاع المستهلكون شراء سيارات جديدة.

وقد ارتفعت مبيعات وحدة شركة تويوتا في أمريكا الشمالية بنحو 7.13% إلى 568 ألفاً و962 مركبة داخل الولايات المتحدة في الربع الثاني من العام الجاري، وعلى الرغم من ارتفاع مبيعات تويوتا موتور .. فقد كان التفوق لصانعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز التي سجّلت مبيعات إجمالية بلغت 691 ألفاً و978 وحدة بزيادة تقترب من 19% داخل الولايات المتحدة، بما في ذلك 15 ألفاً و652 سيارة كهربائية.

وقال ديفيد كريست نائب رئيس تويوتا موتور والمدير العام لوحدتها في أمريكا الشمالية إن سلسلة التوريد تتحسن مضيفاً أن النصف الثاني من العام الجاري سيكون أفضل في الإنتاج والبيع مقارنةً بالنصف الأول من العام.

ويتزايد الطلب على السيارات الكهربائية بسبب الحوافز التي يوفرها قانون خفض التضخم وحرب الأسعار التي أشعلتها شركة تسلا والتي أنتجت عدداً قياسياً من المركبات خلال الربع الثاني من العام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى